الرباط: اعلنت السلطات المغربية اليوم الخميس عن اعتقال متطرفين مواليين لتنظيم داعش في مدينتي اولاد تايمة وفاس، وذلك في إطار التحريات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية إنه في إطار تتبع التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، اليوم من إيقاف متطرفين بمدينتي أولاد تايمة وفاس، مواليين لما يسمى ب"الدولة الإسلامية".
&
وأشار البيان الى انه علاوة على انخراطهما الكلي في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، أكدت المتابعة الدقيقة أن هذين العنصرين الخطيرين قاما اخيرا بتوضيب شريط فيديو تحريضي يتوعدان من خلاله &عمليات إرهابية نوعية داخل المملكة.
&
وسيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.&
&
ويأتي اعتقال العنصرين المواليين لداعش بعد يوم من اعتقال السلطات المغربية &لعنصر وصفته ب" الخطير" موال لتنظيم داعش كان ينشط في مدينة بركان (شرق البلاد)، واعتقال طالب بمعهد للتكنولوجيا التطبيقية، للاشتباه في تورطه في توزيع منشورات تتضمن دعاية لتنظيم "داعش"، وتدوين كتابات حائطية تشيد وتمجد العمليات الإرهابية التي يرتكبها هذا التنظيم.
&
وبالنسبة لموقوف بركان ، قال بيان الداخلية انس &ان التحريات "كشفت أن المعني بالأمر الذي بايع الأمير المزعوم ( ابو بكر البغدادي) لهذا التنظيم الإرهابي، كان في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة،بتنسيق مع قادة ميدانيين ل"داعش" بالساحة السورية - العراقية".
&
من جهته، افاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي &امس أن توقيف الطالب المشتبه فيه (19 سنة) جرى بمنطقة سيدي الزوين بضواحي مدينة مراكش، مضيفا أنه تم "العثور بحوزته على مخطوطات ورقية وأخرى مكتوبة على الثوب، تتضمن شعار ما يسمى ب" تنظيم داعش " ،وخمسة أقنعة، بالإضافة إلى معدات إلكترونية هي عبارة عن وحدتين مركزيتين وقرص صلب خارجي ومفتاحين لتسجيل المعطيات الرقمية وجهاز هاتف محمول".&
&