أوضح رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في بلاده لم يحترموا الهدنة التي أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي عنها، غداة انطلاق مشاورات جنيف الثانية، بين ممثلين عن الحكومة والمتمردين.

عدن: أوضح رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في بلاده لم يحترموا الهدنة التي أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي عنها، غداة انطلاق مشاورات جنيف الثانية، بين ممثلين عن الحكومة والمتمردين.

وقال اللواء المقدشي خلال زيارة له أمس لعدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات الجيش الوطني و (المقاومة الشعبية) في محافظة الجوف الواقعة شرق اليمن: "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التزموا بالهدنة التي أعلن الرئيس هادي عنها، لكن الميليشيا الانقلابية لم تحترم تلك الهدنة، وقامت بخرقها مما جعل الجيش والمقاومة يردون على تلك الخروقات".

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن رئيس هيئة الأركان اليمنية أطلع خلال زيارته التفقدية، على مستوى الجاهزية القتالية وسير العمليات الجارية في محافظة الجوف في إطار رد الجيش الوطني والقوات الموالية لهادي على الخروقات التي قام بها قوات الحوثي وصالح.

وحث المقدشي، عناصر الجيش الوطني والقوات الموالية للرئيس اليمني على المزيد من اليقظة والجاهزية لاستكمال معركة التحرير واستعادة الدولة ممن وصفهم بـ "الانقلابيين".

&