قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن التحالف العربي بقيادة الرياض اعتراض صاروخ إضافي، أطلقه المتمردون اليمنيون الحوثيون وحلفاؤهم باتجاه الأراضي السعودية، هو الخامس منذ الجمعة، متوعدًا باتخاذ إجراءات ردع "قاسية" بحقهم.

&
الرياض: نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف ليل الاثنين الثلاثاء ان "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت حوالى الساعة 11 والنصف (20,30 تغ) من مساء الاثنين (...) صاروخا بالستيًا، تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان".

استهدف أرامكو
واكد البيان ان القوات الجوية "بادرت (...) في الحال بتدمير منصة اطلاق الصاروخ، التي تم تحديد موقعها داخل الاراضي اليمنية".
&
واكد الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قيامهم ليل امس باطلاق "صاروخ بالستي من نوع +قاهر 1+"، مشيرين بحسب ما نقلت وكالة انباء "سبأ" التي يسيطرون عليها، ان الصاروخ استهدف منشآت لشركة "ارامكو" النفطية السعودية في جازان.
&
والصاروخ هو الخامس على الاقل يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم منذ الجمعة. فقد اعلن التحالف انه اعترض فجر الاثنين صاروخًا اطلق باتجاه جازان. ومساء السبت، قتل ثلاثة اشخاص في سقوط صاروخ على نجران، غداة اعتراض صاروخ بالستي وسقوط آخر في منطقة صحراوية شرق نجران.
&
خرق الهدنة
واوضحت قيادة التحالف انه "في الوقت الذي تحرص فيه على التعاطي بإيجابية مع طلب الحكومة اليمنية لتمديد العمل بالهدنة، إلا ان استمرار الميليشيات الحوثية في أعمالها العبثية، سيدفع قيادة التحالف إلى اتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال".
&
وكان وقف لاطلاق النار بدأ تنفيذه الثلاثاء الماضي تزامنًا مع انطلاق مباحثات سلام بين طرفي النزاع برعاية الامم المتحدة في سويسرا، الا انه تعرّض لخروقات متكررة من طرفي النزاع منذ اليوم الاول.
&
وفي ختام الجولة التفاوضية الاحد، اعلن مسؤول في الوفد الحكومي اليمني ان وقف اطلاق النار، الذي كان من المقرر ان ينتهي العمل به مساء امس الاثنين، سيتم تجديده لسبعة ايام، بشرط التزام الحوثيين به. ولم يصدر بعد اي اعلان رسمي عن هذا التمديد.
&
وادى النزاع في اليمن الى مقتل قرابة ستة آلاف شخص، وجرح 28 الفا منذ آذار/مارس، اضافة الى 2,5 مليوني نازح، بحسب الامم المتحدة.
&