قتل 6 مدنيين وأصيب 16 آخرون جراء القصف المدفعي الذي شنته خلال الساعات الماضية ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء سكنية في مدينة تعز.


الرياض: قتل 6 مدنيين وأصيب 16 آخرون جراء القصف المدفعي الذي شنته خلال الساعات الماضية ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء سكنية في مدينة تعز.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن القصف استهدف أحياء عصيفرة والدحي وثعبات، في وقت تواصل فيه الميليشيا حصارها الخانق على جميع منافذ المدينة الرئيسية وتمنع دخول الإمدادات الطبية والإغاثية للمدنيين، رغم التزامهم بفتح ممرات آمنة لدخول المساعدات.

وأوضحت الوكالة أن الميليشيا أغلقت معبر الدحي غرب المدينة بشكل نهائي ، وأعادت السكان من حيث جاؤوا، ومنعتهم من إدخال تموينات غذائية.

إلى ذلك، قتل 22 مسلحاً حوثياً و4 عناصر من المقاومة الشعبية في معارك بين الجانبين في محافظة تعز وسط اليمن، في المجموع، بينهم 6 قتلوا في غرب تعز. وتشهد هذه المحافظة ذات الكثافة السكانية الأعلى في البلاد حرب شوارع منذ عدة أشهر بين الجانبين.

وتسيطر المقاومة على عدة أحياء وسط المدينة وبعض الجبهات في أطرافها، فيما تسيطر ميليشيات الحوثي على جميع منافذها وتفرض عليها حصاراً خانقاً وفقاً لمنظمات دولية ومحلية. هذا وعرفت منطقة مفرق الجوف اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى.

وفي محافظة صنعاء، أفشل الجيش الوطني والمقاومة هجوماً لميليشيات الحوثي وصالح على منطقة جبل صلب في مديرية نهم، وفي منطقة مفرق الجوف جرت اشتباكات عنيفة تمكنت على أثرها المقاومة والجيش الوطني من التقدم باتجاه فرضة نهم من الجهة الجنوبية الشرقية. كما صدت المقاومة هجوماً حوثياً على نقطة الحجر بين مأرب والجوف، وسقط قتلى وجرحى وتم الاستيلاء على عتاد عسكري تابع للمتمردين.

الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء قال إن المقاومة الشعبية باتت تسيطر على نحو 25 كيلومترا من مديرية نهم، وهي أولى مديريات صنعاء من الجهة الشرقية في جبهة مأرب، مشيراً إلى أن المقاومة أصبحت الآن على مقربة من منطقة بني حشيش المطلة على العاصمة.

وفي مأرب، قتل العشرات في مواجهات في مديرية حريب القراميش، عقب محاولة الحوثيين استعادة أحد المواقع. وفي صنعاء واصلت ميليشيات الحوثي وصالح مسلسل الاختطافات والاعتقالات في صفوف المدنيين والناشطين، كما تقوم الميليشيات بحملات دهم على المنازل، ونالت مدينة الحديدة نصيبها من تلك الاعتقالات والاختطافات التي طالت عددا من الشخصيات.