تعادل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب مع بابا الفاتيكان فرنسيس في استطلاع رأي جديد عن أكثر الشخصيات المثيرة للإعجاب، في حين تصدر القائمة الرئيس الأميركي باراك أوباما، والمرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

واشنطن: نشر معهد "غالوب" للبحوث، وهو شركة استشارية مقرها في أميركا، تقريره السنوي عن الشخصيات المثيرة للإعجاب في العالم، وتصدر أوباما وكلينتون القائمة لهذا العام، حيث حصد الرئيس الأميركي نسبة 17 بالمائة، بينما حازت كلينتون نسبة 13 بالمائة.
&
كلينتون تتصدر&
أما ترامب فقد عاد إلى القائمة للمرة الأولى منذ عام 2011، بنسبة 5 بالمائة من دعم المستطلعين، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها البابا فرنسيس، بحسب ما أظهر الاستطلاع.
&
وتصدرت كلينتون القائمة أكثر من أي إمرأة أخرى في تاريخ الاستطلاع، الذي صدر للمرة الأولى في عام 1948، إذ اختارتها القائمة كأكثر امرأة مثيرة للإعجاب في العالم 20 مرة، مقارنة مع إليانور روزفلت، زوجة الرئيس الأميركي السابق ثيودور روزفلت، والتي فازت باللقب 13 مرة، ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة.
&
ووفق نتائج الاستطلاع، فإن كلينتون هي المرأة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة للعام الـ 14 على التوالي، وأوباما هو الرجل الأكثر إثارة للإعجاب للسنة الثامنة على التوالي.
&
ملالا ووينفري
وكان أقرب منافس لكلينتون في هذا العام في مجال حقوق الإنسان والتعليم الناشطة الباكستانية الشابة، ملالا يوسفزاي، والتي قال 5 بالمائة من المستطلعين إنهم يجدونها الأكثر إثارة للإعجاب.
&
وأعقبتها عن كثب مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة، أوبرا وينفري، والسيدة الأولى لأميركا، ميشيل أوباما، حيث حصلت كل منهما على نسبة 4 بالمئة.
&