اعلنت السلطات الالمانية الجمعة ان تنظيم الدولة الاسلامية يشتبه بانه دبر "اعتداء انتحاريا" في ميونيخ بجنوب المانيا.

وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندرا في مؤتمر صحافي ان المعلومات التي تلقتها السلطات الالمانية تشير الى خطر "اعتداء انتحاري"، لافتا الى ما بين "خمسة وسبعة" مشتبه بهم محتملين.

من جهته، اوضح وزير الداخلية في مقاطعة بافاريا يواكيم هيرمان انه استنادا الى معلومات "اجهزة استخبارات صديقة" فان تنظيم الدولة الاسلامية كان سينفذ الاعتداء "قرابة منتصف الليل" في واحدة من محطتي القطارات الرئيسيتين في ميونيخ.

وأكد متحدث باسم الشرطة الألمانية ليل الخميس ـ الجمعة إخلاء محطتي قطار في مدينة ميونيخ وإيقاف الرحلات في ليلة رأس السنة الجديدة، إثر تلقي "معلومات موثوقة" حول مخطط لهجوم إرهابي محتمل.

وقالت الشرطة: "تلقينا معلومات موثوقة تشير بقوة إلى وجود خطط محتملة لهجمات إرهابية في ميونيخ، وتحديدا في محطة القطار الرئيسية ومحطة بالحي الغربي في ميونيخ."

وقالت تقارير إن الشرطة الألمانية استدعت المزيد من عناصرها من أجل البحث عن المشتبه بهم المحتملين.

وحذرت الشرطة المواطنين في تغريدة على (تويتر) بتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات الكبيرة ومحطات القطارات.

&واعلنت الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس ان التهديد بوقوع اعتداء في ميونيخ بجنوب المانيا ليل الخميس-الجمعة "اسلامي المصدر".

وقال متحدث باسم شرطة ميونيخ ان "اعتداء اسلامي المصدر" قد يكون قيد التحضير، فيما ذكرت صحيفة سودويتش تسايتونغ الصادرة في المدينة ان "ستة مشتبه بهم محتملين" هم في صلب عمل المحققين.

&