لا حدود للتطور إلا متى يتوقف الخيال. اليوم، تعمل شركة أميركية على تقنيات حديثة، تتيح للطيارين التحكم بالطائرات المدنية بأوامر صوتية.


بيروت: بدأت شركة هونيويل آيروسبيس الأميركية، المدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية، باختبار تقنية التعرف على الصوت بقمرات الطائرات، باستخدام أنظمة نماذج أصلية سريعة جرى تطويرها أخيرًا، تتيح التحكم الصوتي بالطائرات، من خلال نماذج أصلية مبتكرة تسمح للطيارين بتشغيل وحدة عرض تحكم تقليدية متعددة الأغراض من واجهة الأجهزة اللوحية، لإدخال مفاهيم جديدة.&
&
تعمل هونيويل اليوم على إدخال تقنية بيئة النماذج الأصلية المبتكرة في اختبارات التعرف على الصوت في طائرات إمبراير اي إر جي ١٧٠، إذ تتعاون مع الطيارين والعملاء على تقييم مدى عملها وسلامتها وكفاءتها في رحلات حقيقية. وتساهم هذه التقنية الهندسية المتطورة واختبارها في جعل تقنية التعرف على الصوت في قمرات القيادة واقعًا ملموسًا قريبًا.
&
وتقنية التعرف على الصوت تطور مهم في قمرة قيادة الطائرة، لأن الأوامر الصوتية عامل مساعد على تجنب الخطوات اليدوية لتنفيذ الأوامر، ما يخفف الضغط عن كاهل الطيارين، فيركزون أكثر على سلامة الطيران. كما تساعد الأوامر الصوتية بشكل خاص في قمرة القيادة أثناء اعطاء الأوامر أو استخدام قائمة الأوامر بشكل متكرر، التي تتطلب أحيانًا وقتًا كثيرًا من جانب الطاقم للبحث.
&
وتعتبر بيئة النماذج الأصلية جزءًا أساسيًا من تجربة مستخدمي هونيويل، هدفها تطوير تقنية حدسية مبتكرة، واختبار الجيل القادم من مفاهيم الطيران، كالتعرف على الصوت.
&
&
&