أعلنت الامارات العربية المتحدة السبت ان سربا من مقاتلات اف-16 تابعا لسلاح الجو الاماراتي سيتمركز في الاردن. وهي مبادرة من القيادة الإماراتية لدعم الأردن الذي يقود حملة للثأر لمعاذ الكساسبة.


أبوظبي: قررت الإمارات إرسال سرب من طائرتها الماقتلة إلى الأردن للمشاركة في الضربات ضد تنظيم داعش وذلك تضامنا مع الأردن الذي يقود حملة للثأر لطياره الذي اعدمه التنظيم حرقا.

وقالة وكالة الأنباء الإماراتية (وام): "بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن الشقيق".

ويأتي القرار "تعبيرا عن وقوف الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق ولدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" الارهابي المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والانسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز"، كما نقلت (وام).

وقالت الإمارات إن مبادرتها لدعم الأردن "تنبع من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل اسئصال الارهاب فعلا وقولا وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية".

وأفادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية السبت أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني نفذت اليوم السبت غارات جديدة ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت الوكالة في خبر عاجل ان "مقاتلات من سلاح الجو الملكي الاردني قصفت اليوم (السبت) مواقع لعصابة تنظيم داعش الارهابية وعادت جميعها الى قواعدها سالمة".

ومساء أمس الجمعة اعلن الجيش الاردني في بيان قيام مقاتلات سلاح الجو الملكي الاردني بتنفيذ "ضربات جوية لأهداف منتخبة لتنظيم +داعش+ الارهابي".

وأعلن الجيش الأميركي يوم السبت ان القوات التي تقودها الولايات المتحدة شنت 15 غارة جوية ضد اهداف الدولة الاسلامية في العراق و11 في سوريا مضيفا ان تسعة أهداف في سوريا تركزت حول مدينة كوباني الحدودية التي تمت استعادتها من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الشهر الماضي.

وقالت قيادة قوة المهام المشتركة في بيان إن الضربات في كوباني اصابت سبعة من الوحدات التكتيكية للمتشددين ودمرت خمس مركبات ومنطقتين لانطلاق الهجمات.

وقال البيان إن الضربات في العراق استهدفت مناطق شمالية منها القائم وكركوك والموصل وتلعفر.

&