كييف: اكدت سلطات كييف الاثنين ان 1500 جندي روسي دخلوا مع مئات من المعدات العسكرية الى اوكرانيا خلال نهاية الاسبوع.

وقال المتحدث العسكري اندري ليسنكو ان 1500 جندي روسي و300 من قطع المعدات بينها قاذفات صواريخ غراد متعددة الفوهات اجتازوا" الحدود الاوكرانية الروسية التي يسيطر عليها الانفصاليون يومي السبت والاحد.

وقتل ستة عشر شخصا، هم تسعة جنود وسبعة مدنيين، في معارك وخصوصًا في عمليات قصف في شرق اوكرانيا في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، كما اعلنت السلطات الاوكرانية الاثنين.

وقال المتحدث العسكري فلاديسلاف سيليزنيف ان "اوكرانيا فقدت تسعة عسكريين واصيب 26 اخرون بجروح". واكد المتحدث ان الانفصاليين الموالين لروسيا اطلقوا النار نحو مئة مرة على المواقع الاوكرانية في غضون 24 ساعة.

وعمليات القصف التي تقوم بها القوات الانفصالية على مدينتي افديفكا وديبالتسيف، النقطتين الساخنتين على خط الجبهة في الايام الاخيرة، اوقعت سبعة قتلى في صفوف المدنيين، كما اعلن من جهته فياتشسلاف ابروسكين قائد الشرطة الموالي لكييف في منطقة دونيتسك على صفحته على فايسبوك.

وفي مدينة دونيتسك، معقل الانفصاليين، استؤنف القصف المدفعي العنيف حوالى الساعة 04,00 من صباح الاثنين انطلاقا من مواقع الانفصاليين ويتواصل القصف قبيل الظهر، بحسب مراسلين لوكالة فرانس برس في المكان.

ومساء الاحد، وقع انفجار كبير في حرم مصنع عسكري يصنع متفجرات صناعية وقذائف وقنابل جوية في دونيتسك. وأيد المتحدث العسكري الاوكراني فرضية اصابة مخزن ذخيرة يسيطر عليه الانفصاليون، لكنه لم يؤكد فرضية ان يكون اطلاق قذيفة من الجيش وراء هذا الانفجار.

&