عمان: دان حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن الخميس مقتل ثلاثة طلاب مسلمين في اطلاق نار بمدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية، معتبرا الجريمة "عملا ارهابيا".

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني "تابعنا ما جرى من جريمة نكراء وعمل إرهابي في حادث اجرامي اليم أدى إلى مقتل ثلاثة مسلمين في امريكا بدم بارد وبرصاص متطرفين قتلة".

واضاف ان "هؤلاء قتلوا في مهجعهم، وتشير الدلائل الى أن إطلاق الرصاص عليهم كان بدافع عنصري".

وقال الحزب "نستنكر وندين هذه الجريمة وهذا الصمت العالمي الرهيب، وتجاهل الإعلام الأمريكي لمقتل هذه الأسرة المسلمة" متسائلا "لو كان القاتل مسلما ماذا ستكون ردة الفعل؟".

ووجهت السلطات الاميركية التهم لمسلح يعتنق اراء مناهضة للدين بقتل ثلاثة طلاب مسلمين هم شابة وزوجها وشقيقتها في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية، بحسب ما افادت الشرطة الاربعاء.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الاردنية في تصريح نقلته مواقع الكترونية محلية ان القتيلتين اردنيتان.

من جهتها، قالت شرطة تشابل هيل انها تحقق في احتمال ان تكون هذه جريمة كراهية، الا ان الحادث سببه على ما يبدو خلاف بين جيران بشان موقف سيارات.

والقاتل هو كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) ويحتجز في سجن مقاطعة دورهام بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم قتل من الدرجة الاولى.

والضحايا الذين توفوا على الفور، هم سكان تشابل هيل ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر محمد ابو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد ابو صالحة (19 عاما) من رايلي.

وسلم هيكس نفسه بعد اطلاق النار الثلاثاء في تشابل هيل امام حرم الجامعة.