دمشق: &قتل اربعة اشخاص واصيب 13 آخرون بجروح الاثنين في تفجيرين انتحاريين على حاجز على طريق السيدة زينب قرب دمشق، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

&واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان التفجير وقع على حاجز للجان الشعبية الموالية للنظام عند مدخل السيدة زينب، من دون ان يجزم بوقوع عملية انتحارية.
&
ونقلت سانا عن مصدر فى قيادة الشرطة قوله "أثناء توقف سيارة خاصة للتفتيش على حاجز المستقبل قرب مدخل بلدة السيدة زينب، نزل ارهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وفجر نفسه"، مضيفا ان "انتحاريا آخر كان في داخل السيارة، فجر السيارة بعد التفجير الاول بلحظات".
&
وذكر ان التفجيرين تسببا بمقتل اربعة أشخاص واصابة 13 آخرين بجروح.
&
ووقع انفجار في الاول من شباط/فبراير نفذه انتحاري في حافلة كانت في منطقة الكلاسة في دمشق في طريقها الى مقام السيدة زينب جنوب العاصمة. وتسبب الانفجار بمقتل تسعة اشخاص بينهم ستة لبنانيين كانوا يزورون مقامات دينية.
&
وتبنت التفجير جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.
&
من جهة اخرى، افاد المرصد اليوم عن سقوط قذيفة مجهولة المصدر على سجن دمشق المركزي في عدرا شمال شرق دمشق، ما تسبب بمقتل اربعة أشخاص واصابة 15 آخرين بجروح.
&
ولم يعرف ما اذا كان الضحايا من السجناء او من الزوار او من الموظفين.
&
وسجل الاثنين سقوط عدد من القذائف مصدرها مواقع لمقاتلي المعارضة على احياء عدة في دمشق، وافاد المرصد عن اصابة ستة اشخاص بجروح.