&واشنطن:&اعتبر الجنرال الاميركي فيليب بريدلوف قائد قوات الحلف الاطلسي في اوروبا، الاربعاء ان روسيا "رفعت سقفها عاليا" في المجال العسكري في اوكرانيا.

وتحدث في لقاء مع الصحافيين في البنتاغون عن "اكثر من الف عربة قتالية وقوات مقاتلة ومئات الدفاعات الجوية المتطورة جدا وكتائب مدفعية. لقد رفع بوتين السقف عاليا في الاعمال التي يقوم بها في شرق اوكرانيا وفي دونباس".
&
واوضح انه بعث برسالة الى البيت الابيض عن "خيارات" للرد على حاجة اوكرانيا في مجال التجيزات العسكرية وهي محددة كما قال: "اتصالات وتشويش وقدرات مضادة للمدفعية وغيرها" اي قدرات لمنع القوات المعادية من التحرك.
&
ولكنه لم يوضح مع ذلك ما اذا كان اوصى بارسال اسلحة الى الاوكرانيين وعلى عكس السياسة المتبعة حاليا القاضية بتسليم تجهيزات غير قاتلة.
&
واضاف "ما هو واضح على كل حال هو ان الوضع لا يتحسن وهو يسوء من يوم الى يوم".
&
وكرر الجنرال ايضا انه يجب التحرك وفق خطتين عسكرية واقتصادية كي يوقف بوتين الضغط على اوكرانيا. كما نصح ايضا بتكثيف الجهود في حرب الاعلام.
&
وقال ايضا ان "حملة التشويه التي تقوم بها روسيا مزعجة. يجب ان ندخل الى هذا الحقل".
&
وكان الجنرال بريدلوف حذر في وقت سابق الاربعاء من خطر اندلاع نزاع من نفس النوع في مولدافيا بجنوب اوكرانيا حيث فاز تحالف احزاب موال للاوروبيين في الانتخابات التي جرت في كانون الاول/ديسمبر على الاحزاب الموالية لروسيا.