&
كييف:&قتل 179 جنديا اوكرانيا خلال شهر من المعارك في ديبالتسيفي ولا يزال 81 اخرون في عداد المفقودين، كما اعلن يوري بيريوكوف أحد مستشاري الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو السبت.
&
وكتب المستشار بيريوكوف على صفحته على فيسبوك "من 18 كانون الثاني/يناير وحتى 18 شباط/فبراير، قتل 179 جنديا واسر 110 اخرون ولا يزال مصير 81 جنديا مجهولا"، ما يجعل من ديبالتسيفي التي هجرتها القوات الاوكرانية الاربعاء، المعركة الاكثر دموية بالنسبة الى كييف منذ بداية النزاع في شرق اوكرانيا الذي اسفر عن مقتل حوالى 5700 شخص في غضون عشرة اشهر.
&
وقال "هذه المعلومات ليست كاملة لان غالبية الوحدات اختلطت وتفرقت" خلال المعارك العنيفة في ديبالتسيفي، المدينة الاستراتيجية شرق اوكرانيا التي طوقها المقاتلون الانفصاليون على مدى عدة اسابيع.
&
واضاف "بالواقع سيكون عدد القتلى اعلى، لان بعض المفقودين على الارجح قتلوا".
&
وانسحب حوالى 2500 جندي من المدينة ليل الثلاثاء الاربعاء فيما تمكن المقاتلون المتمردون من دخولها. وقال بيريوكوف ان عدد المقاتلين المتمردين "كان اكثر بخمس الى سبع مرات" من عدد الجنود الاوكرانيين.
&
واعلن المتمردون الموالون لروسيا العثور على جثث 57 جنديا اوكرانيا تحت الانقاض في ديبالتسيفي. وقال يوري بيريوكوف ان المتمردين يقولون ايضا انهم يحتجزون ما بين 153 و300 جندي اوكراني اسروا في ديبالتسيفي. ويفترض ان يتبادل كل من الطرفين حوالى 40 اسيرا السبت في لوغانسك احدى عاصمتي الانفصاليين.
&