&سيول:&اعلن ناشط كوري جنوبي الثلاثاء ان قسا من الكنيسة الانجيلية بضاحية تورونتو اختفى كما ذكرت وسائل الاعلام منذ دخوله كوريا الشمالية قبل شهر.

وقد دخل القس هيون سو ليم (60 عاما) من الكنيسة الانجيلية الكورية في تورونتو كوريا الشمالية عبر اجتياز الحدود من الصين في 31 كانون الثاني/يناير وانقطعت اخباره عن عائلته ومعارفه منذ ذلك الحين، كما ذكرت صحيفة تورونتو ستار والصحافة الكورية الجنوبية.
&
وقال القش شون كي-ون مدير منظمة دوريهانا الكورية الجنوبية للمرسلين المسيحييين التي تساعد اللاجئين الكوريين الشماليين، ان القس المفقود كان يضطلع بدور رسولي بالغ الاهمية في كوريا الشمالية.
&
واوضح شون لوكالة فرانس برس "حسب علمي، طلبت منه السلطات التوجه الى بيونغ يانغ في 31 كانون الثاني/يناير قبل ان يختفي".
&
واضاف ان بعض المشاريع الغذائية التي كان القس المفقود يشارك فيها، على صلة بجانغ سونغ-ثيك، عم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون. وقد اعدم سونغ-ثيك في كانون الاول/ديسمبر 2013 بتهمة الخيانة والفساد.
&
وقالت ليزا باك المتحدثة باسم هذه الكنيسة في ميسيسوغا لتورونتو ستار، ان القس ليم كان سيعود من كوريا الشمالية في الرابع من شباط/فبراير بعد القيام بمهمة انسانية.
&
وكان القس الكندي الذي قام بأكثر من مئة رحلة الى كوريا الشمالية، معتادا على البلاد، لذلك لم يعرب ذووه على الفور عن قلقهم من انقطاع اخباره. وقالت ليزا باك "من وقت الى آخر، كان يحصل بعض التأخر، لكنه لم يكن طويلا الى هذا الحد".
&
&