ألقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم خطابا أمام الكونغرس، حذر فيه من التهديد الذي تشكله إيران على العالم بأسره، مطالبا أن تتوقف طهران عن تهديد إسرائيل.


واشنطن: شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء&امام الكونغرس الاميركي على أن خطابه ليس سياسيا فيما قاطعه اعضاء المجلس عدة مرات بالتصفيق الحار وقوفا.
&
ويقاطع الجلسة حوالى 50 عضوا ديمقراطيا. لكن العديد من اعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي حضروا فيما بدأ نتنياهو خطابه بتوجيه تحية للرئيس الاميركي باراك اوباما.
&
وقال "اعلم ان خطابي أثار الكثير من الجدل وانا آسف بشدة لأن البعض يعتبرون حضوري الى هنا امرا سياسيا".
&
واضاف "لم تكن تلك نيتي. اريد ان اشكركم ديمقراطيين وجمهوريين لدعمكم المشترك لاسرائيل سنة بعد سنة وعقدا بعد عقد".
&
وتابع "نحن نثمن الجهود التي بذلها الرئيس باراك اوباما من اجل اسرائيل".
&
النظام الايراني يشكل تهديدا للعالم بأسره
&
وأكد نتنياهو ان النظام الايراني يشكل "تهديدا للعالم بأسره" معتبرا ان الاتفاق الذي يجري بحثه بين طهران والقوى الكبرى لن يمنع الجمهورية الاسلامية من امتلاك سلاح ذري.
&
وقال "النظام الايراني يشكل تهديدا كبيرا لاسرائيل لكن ايضا للسلام في العالم بأسره".&
&
وطالب نتنياهو في خطابه بأن تتوقف ايران عن تهديد اسرائيل.
&
واعتبر ان الاتفاق الذي يجري التفاوض عليه بين الجمهورية الاسلامية والقوى الكبرى سيترك ايران مع برنامج نووي "واسع النطاق" ولن يمنعها من امتلاك القنبلة الذرية.
&
كما اعتبر نتنياهو ان الاتفاق سيؤدي الى سباق على الاسلحة النووية في الشرق الاوسط.
&
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الاتفاق الذي يجري بحثه "سيئ جدا" ومن الافضل عدم إبرامه.
&

ايران تندد بـ"اكاذيب" نتانياهو

ونددت ايران بـ"الاكاذيب" التي يطلقها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد خطابه حيث أكد ان اتفاقا مع طهران حول برنامجها النووي سيشكل "تهديدا للعالم اجمع".

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم تنديدها بـ"استمرار اكاذيب نتانياهو التي تتكرر واصبحت مملة حول الاهداف والنوايا خلف برنامج ايران النووي السلمي".