يتحادث نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم السبت مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف.


نصر المجالي: كان جودة وصل الجمعة إلى طهران في زيارة قصيرة تلبية لدعوة من نظيره الإيراني للتحادث حول العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ومحاربة الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية الأردني في تصريح قبيل مغادرته أن زيارته لإيران في الظروف الراهنة "مهمة جدًا". وهذه أول زيارة لوزير خارجية أردني خلال الأعوام الثمانية الماضية، بينما كان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زار الأردن في العام الماضي خلال جولة إقليمية لعدد من دول المنطقة.

ويشوب الحذر العلاقات الأردنية ـ الإيرانية، رغم تبادل السفراء بينهما،& نظرًا إلى تباين مواقف البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية، وخصوصًا الوضع في العراق وسوريا والعلاقات مع دول الخليج العربية.

وكان وزير الخارجية الأردني التقى في مطار عمّان قبل مغادرته إلى طهران سفير إيران في الأردن مجتبي فردوسي بور، حيث ناقشا تفاصيل الاجتماع العاشر للجنة المشترکة بين البلدين، والذي سيعقد في نهاية شهر مارس (آذار) مارس الحالي في العاصمة الإيرانية.

&