اثينا:&احتل عشرات الفوضويين لمدة تسع ساعات الاحد مقر حزب سيريزا اليساري الراديكالي الحاكم في اليونان دعما لاضراب سجناء عن الطعام قبل ان يغادروا المقر عند الساعة 22,00 تغ، حسب ما اعلنت الشرطة.

ولم يحتجز اي عضو من الحزب داخل المقر خلال هذا الاقتحام. واعتبر الحزب بعد ذلك ان عملية الاحتلال هذه "غير مفهومة" نظرا الى المواقف السياسية للحزب حول هذه المسائل.
&
وافادت مراسلة وكالة فرانس برس ان كل شيء عاد الى الهدوء عند الساعة 23,00 تغ بعد ان نزعت اليافاطات التي علقت على المبنى كما تمكن حارس المقر من العودة الى مزاولة عمله. وكان عدد من رجال الشرطة متواجدين في المكان واعلن احدهم ان المتظاهرين لم يلحقوا اي اذى بالمقر.
&
واقتحم حوالى 50 شخصا مقر سيريزا في وسط اثينا بعد ظهر الاحد حيث كان يوجد حوالى عشرة اشخاص.
&
وقالت المتحدثة الجديدة باسم الحزب رانيا سفيغو لوكالة فرانس برس "كنت اعطي من مكتبي اول مقابلة رسمية لمحطة اذاعة". واضافت "لقد اقفلت الباب كي لا يزعجني احد. سمعت صيحات".
&
واوضحت "عندما انتهيت من تسجيل المقابلة خرجت لارى ماذا يجري فطلبوا مني الانصراف" مؤكدة ان حراس المبنى لم يرغبوا في دعوة الشرطة.
&
ورفع الفوضويون يافطات على شرفات المقر تطالب باقفال السجون المثيرة للجدل من نوع سي حيث يعتقل كبار المجرمين في البلاد وسجناء متهمين باعمال ارهابية.
&
كما طالبوا في بيان عبر موقعهم الالكتروني بالافراج عن سافاس خيروس، خبير المتفجرات في مجموعة "17 نوفمبر" الذي قالوا ان صحته قد تدهورت.
&
وبعد انتهاء عملية الاحتلال اصدر حزب سيريزا بيانا اعتبر فيه "هذا الاحتلال الرمزي لمقرنا غير مفهوم من وجهة نظر سياسية". واضاف البيان ان الحزب "ناضل منذ سنوات من اجل حقوق السجناء" متعهدا ب"ازالة السجون من نوع سي في اقرب وقت ممكن".