القاهرة: اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان موحد وقوي ومتقدم يحظى فيه كل مواطن بحقوقه كاملة بصرف النظر عن طائفته أو مذهبه.
&
واعرب الرئيس السيسي خلال لقائه أمس في القاهرة سعد الحريري رئيس تيار المستقبل اللبناني عن اهتمام مصر بانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان في أسرع وقت ممكن مؤكدا أن حسم هذا الأمر سيصب في مصلحة استقرار لبنان وسيعزز التنسيق الجاري بين لبنان والدول العربية في تلك المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة.
&
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الحريري استهل اللقاء بتقديم التعازي للسيد الرئيس في المواطنين المصريين الذين سقطوا ضحايا للإرهاب، مؤكدا أن مصر ولبنان وكل الدول العربية المعتدلة تواجه عدوا واحدا للدين الإسلامي والقيم والحضارة العربية والإسلامية.
&
وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع على الساحة اللبنانية، اضافة الى التطورات في الازمة السورية، حيث شهد اللقاء تطابقا في المواقف بشأن سبل تسوية الأزمة.
&
وأكد الرئيس السيسي أن مصر تساند الحل السياسي في سوريا، وأن الأولوية القصوى تتمثل في الحفاظ على الدولة السورية عينها، وليس الانحياز لأي طرف، كما شدد على أهمية الدعم العربي للمعارضة السورية المعتدلة.
&
واشار المتحدث الى توافق الرؤى بين الجانبين حول ضرورة التحرك سريعا لصياغة استراتيجية عربية لدحر الإرهاب والقضاء عليه والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى كل التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة التي ارتكبت فظائع أساءت الى الدين الإسلامي بوجه عام.
&
وأكد الرئيس السيسي أن مصر تتشارك الشواغل والقلق نفسيهما مع أشقائها العرب إزاء التدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية من قبل كل الأطراف، وهو الأمر الذي يفرض ضرورة التكاتف عربيا وطرح الحلول العربية لمنع التدخلات الإقليمية في شؤوننا من قبل أي طرف.