خطفت جماعة بوكو حرام 500 طفل من بلدة داماساك في شمال نيجيريا، في حادثة يتوقع أن تثير ادانة وغضباً على المستوى الدولي.

لاغوس: قال أحد السكان السابقين في بلدة داماساك النيجيرية، التي تم تحرريها من سيطرة جماعة بوكو حرام، لبي بي سي، إن " بوكو حرام خطفت 500 طفل من هذه البلدة".
&
وقال تاجر لرويترز في البلدة إن "جماعة بوكو حرام أخذوا الأطفال معهم عندما غادروا البلدة".
&
وتكثر حالات الخطف في نيجيريا للأطفال والنساء. هذا بالإضافة إلى عمليات القتل، فقد أشارت تقارير مؤخرًا إلى أن"ازواج" عشرات النساء اللواتي ارغمن على الزواج من مقاتلين اسلاميين ينتمون الى بوكو حرام، عمدوا الى قتلهن قبل استعادة القوات الحكومية مدينة باما في شمال شرق نيجيريا، لتجنب وقوعهن في ايدي "الكفار".
&
كما أدى خطف بوكو حرام في إبريل/ نيسان الماضي لحوالي 200 تلميذة في المنطقة إلى حالة غضب على المستوى الدولي.
&
في 14-15 أبريل 2014 ، قامت جماعة بوكو حرام باختطاف 276 طالبة من مدرسة ثانوية حكومية في بلدة تشيبوك بولاية برنو. استقطب هذا الحادث اهتمامًا ملحوظًا على الصعيد الدولي، إذ عرضت عدة دول مساعدة الحكومة النيجيرية في البحث عن المختطفات، وبالفعل شاركت وحدات أميركية في البحث؛ كما انطلقت حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تطالب بتحريرهن. في 6 مايو، اختطفت 8 فتيات أخريات من قرية وارابا شمال شرق نيجيريا.
&
وتعاني نيجيريا من مشاكل كثيرة بسبب سيطرة بوكو حرام على اجزاء كثيرة منها، وقال مسؤول كبير في الامم المتحدة بأن اعمال العنف التي تقوم بها جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة في شمال شرق نيجيريا تتسبب بنقص غذائي خطير، مشددًا على صعوبة الوصول الى السكان الذين يعانون من الضيق والعوز.
&
&