موسكو: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء انه ينوي العودة الى لوزان (سويسرا) لمواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني الذي يتمتع برأيه "بفرص جيدة" بالنجاح.&وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي في موسكو "انوي فعلا العودة (الى سويسرا) والمشاركة في الاجتماع الوزاري الختامي للدول الست" مشيرا الى ان فرص هذه الجولة من المفاوضات "ليست سيئة بل ارى انها جيدة".

وكانت موسكو اعلنت سابقا ان لافروف الذي شارك في المباحثات الاثنين سيعود الى سويسرا فقط اذا رأى انه يمكن التوصل الى اتفاق. وقال "لا شيء مؤكدا مئة بالمئة. لكن الفرص كبيرة في حال لم يرفع اي من المشاركين في المفاوضات الرهانات في اللحظة الاخيرة املا في مكسب اضافي بدلا من السعي الى الحفاظ على مصالح كل طرف".

من جهته اكد كبير المفاوضين الروس في المباحثات حول النووي الإيراني سيرغي ريابكوف للصحافيين ان لافروف سيكون موجودا "بعد الظهر" في لوزان. ودعا لافروف ايضا الى رفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران بالقول "بعد ابرام اتفاق يجب رفع العقوبات".

ولم يبق الثلاثاء سوى بضع ساعات للتوصل الى اتفاق اولي في المفاوضات حول النووي الإيراني قبل انتهاء المهلة المحددة في منتصف ليل31 اذار (مارس) بعد عام ونصف من الماراتون الدبلوماسي. وتامل مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين وفرنسا والمانيا) وإيران في التوصل الى تسوية اولية اساسية حول هذا الملف المعقد الذي يسمم العلاقات الدولية منذ 12 سنة.