قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قرّر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنشاء "مركز محمد بن راشد للفضاء"، ويعمل على الأبحاث والمشاريع والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، والإشراف على كافة مراحل إرسال مسبار الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ.

دبي: أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قرارًا بإنشاء "مركز محمد بن راشد للفضاء"، وضم مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست" إليه.
وبحسب القرار، يعمل مركز محمد بن راشد للفضاء على الأبحاث والمشاريع والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، بما يدعم توجهات دولة الإمارات في دعم هذا القطاع، وتكوين كفاءات علمية وطنية ومعرفية من خلاله. ويعمل المركز على الإعداد والتنفيذ والإشراف على كافة مراحل إرسال مسبار الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ.
&
كما يعمل المركز في المشاريع المتعلقة بعلوم وتطبيقات الأقمار الصناعية وكافة المشاريع التخصصية ومشاريع التقنية المتقدمة التي يكلف بها من الجهات المعنية.
&
وكانت دولة الإمارات أعلنت دخولها السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي عبر إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية، عبر مشروع لإرسال أول مسبار عربي إسلامي لكوكب المريخ، بقيادة فريق عمل إماراتي، في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر في العام 2021، تزامنًا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
&
وينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر. وستكون الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية للاستكشاف.
&