قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن اقتصاد الإمارات يواصل مسيرة الازدهار، "مسجلًا أعلى مستوى للنمو في المنطقة، ويحتل مكانة متقدمة على المستوى العالمي، فالإمارات حازت على ثقة واحترام المجتمع الدولي، واسمها بات مرادفًا للنجاح والعزم على الإنجاز".
&
نظرة مستقبلية
أضاف الشيخ محمد بن راشد، تعليقًا على تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال "دبي 2015"، الذي توقع نمو دبي 4,5 بالمئة: "نجاحنا يتكامل مع تفاؤلنا ونظرتنا الدائمة نحو المستقبل، فإننا نتحدث بلغة المستقبل، ونحن على استعداد لمواجهة ما يحمله من تحديات، والمستقبل ملكٌ للجميع، لكن أولئك الذين يتكلمون لغة المستقبل ويتطلعون إليه بشكل دائم هم فقط القادرون على اكتشاف ما يحمله من فرص والفوز بها، فالمستقبل لا يعرف الانتظار أو التأخير، لذا فخيارنا الوحيد في الإمارات أن نضع المستقبل في صلب خططنا والمنافسة لترسيخ مكانتنا".

نرحب بالاستثمارات
وتابع: "نراقب عن كثب التطورات في المنطقة والعالم، ونبذل أقصى ما في وسعنا لتعزيز الأمن الإقليمي والاستقرار في سبيل دعم حقوق الشعوب في تقرير مصيرها، ونساعد الدول الشقيقة في خططها التطويرية، ونستعد للتطورات، اعتمادًا على قدراتنا، ومبادئنا ووحدتنا وإخلاصنا لقادتنا، وحرصنا على أمن بلدنا واستقراره"، مؤكدًا ترحيب الإمارات عموماً ودبي خاصة، ترحب بكل الاستثمارات العربية والدولية، وتضع كافة التسهيلات في متناول الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال دون أي عوائق، وذلك خلال استقباله فاغيت إليكبيروف، رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية، التي تتخذ من دبي مقرًا لانطلاق عملياتها الدولية والإقليمية.

ثقة مستعادة
وكان تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال "دبي 2015" قال إن الأسس القوية لاقتصاد دبي وتنوعه جعلته بمنأى عن المخاوف، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة المحيطة بالمنطقة.
وتوقع التقرير أن يتسارع النمو في دبي في 2015 وصولا إلى 4,5 بالمئة، حيث ستكون القطاعات العقارية والتصنيعية والخدمات أكبر المساهمين في النمو، فيما كانت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في 2014 بحدود 4 بالمئة.
&
وأكد التقرير أن الثقة المستعادة تشكل اهتمامًا متجددًا في أسهم بنوك دبي، إذ يبدو أن البنوك الإماراتية تمتلك رسملة قوية، وحققت أرباحًا جيدة خلال العام الماضي. كما أن النظرة المستقبلية في القطاع المصرفيللعام 2015 إيجابية، وفقًا لتقرير موديز الذي أشار إلى أن النمو القوي في اقتصاد دبي المتنوع يمكن أن يحرك توسعًا في الطلب الائتماني بين 7- 10 بالمئة خلال 2015.
&