أنهى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح زيارة تفقدية للقوات الكويتية المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية.


زايد السريع: تشارك الكويت بقوة جوية تنطلق من قواعد في السعودية للمشاركة في عاصفة الحزم، المستمرة منذ 25 يومًا ضد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

أمن واحد
وقال نائب رئيس الوزراء الكويتي "إن أمن السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي كل لا يتجزأ من أمن الكويت"، وأضاف إن بلاده "تسخر كل إمكاناتها لخدمة الأشقاء في السعودية". وكانت "إيلاف" أشارت في مستهل الزيارة الأحد إلى أن من ضمن جدول الأعمال جولة تفقدية سيقوم بها الضيوف الكويتيون لقواتهم المشاركة في عاصفة الحزم.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحافي اليوم "إنه بناء على توجيهات سامية من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قام الشيخ محمد الخالد والشيخ خالد الجراح يرافقهما وفد أمني وعسكري رفيع المستوى بزيارة إلى السعودية أمس لتفقد القوات الكويتية المشاركة في عاصفة الحزم من قادة وضباط وأفراد الجيش الكويتي".

وذكر البيان أن الوزيرين نقلا تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا ووقوف ومساندة الكويت حكومة وشعبًا لدعم السعودية ودول مجلس التعاون والدول العربية المشاركة في التحالف العربي الإسلامي الموحد لعاصفة الحزم لإعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق.

شرح قتالي
أضاف إن الوزيرين استمعا إلى شرح من القادة عن المهام القتالية "وما حققته القوات الكويتية من مشاركات ونتائج مشرفة ودقة قتالية عالية، وأعطيا توجيهاتهما للقطاعات القتالية المشاركة وتمنياتهما لها بتحقيق نتائج مشرفة، والعودة سالمين غانمين إلى أرض الوطن، بعد أداء واجبهم الوطني، مؤكدين مساندة دولة الكويت&لأمن السعودية ودول مجلس التعاون لدعم الأمن الخليجي".

وقال البيان إن الوزيرين نقلا إلى رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان وللقوات المشاركة تحيات وتقدير أمير البلاد والقيادة السياسية "وتمنياتهم لرجال القوات المسلحة الكويتية البواسل بأن تحفظهم عناية الرحمن والتوفيق والنجاح في إتمام المهام والواجبات الموكلة إليهم في مهمتهم العادلة".

وأوضح البيان أن الشيخ محمد الخالد والشيخ خالد الجراح "أشادا بما حققته القوات المسلحة الكويتية من نتائج مشرفة تعدّ مبعث فخر واعتزاز لكل مواطن كويتي، ونوها باليقظة والاستعداد والتأهب التام للقيام بالمهام العسكرية بالكفاءة والاقتدار والروح القتالية العالية نفسها التي يتمتع بها جميع عناصر القوة للدفاع عن أمن وسلامة واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وكان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد التقيا أمس الشيخ محمد الخالد والشيخ خالد الجراح وأعضاء الفريق الأمني والعسكري المرافقين لهما وسفير الكويت لدى السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، حيث استعرضوا أبرز مستجدات عاصفة الحزم.

وتطرق اللقاء إلى التشاور في العديد من القضايا ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية المشتركة وتبادل وجهات النظر والتنسيق حول دعم أطر التعاون الأمني في مواجهة الأحداث التي تمرّ بها المنطقة.
&