أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري استمرار القصف المدفعي البري حمايةً لحدود المملكة، وأن قوات التحالف سترد بكل قوة وحزم تجاه أي محاولة اختراق للحدود.


زايد السريع: أوضح المتحدث باسم قوات التحالف استمرار عودة العديد من القادة العسكريين لدعم الشرعية، ومنهم قائد المنطقة الأولى اللواء 37، داعيًا بقية القياديين العسكريين في اليمن للعودة إلى الشرعية وإنهاء عمليات القتال العبثية.

مخازن الذخيرة
وقال عسيري خلال المؤتمر الصحافي، الذي يعقد بشكل يومي في الرياض، إن قوات التحالف استهدفت موقعًا لتخزين الذخيرة في جبل فج عطان وتدمير عدد كبير من القذائف هناك، كما تم استهداف مواقع لتخزين الوقود والأسلحة وكذلك مواقع لصواريخ بالستية.

منع القوة
وأوضح أن الانتقال إلى مرحلة جديدة من خطة عاصفة الحزم هي لتوزيع الجهد وحسب المعايير، وليس لتغيير الأهداف، مشيرًا إلى أن "عاصفة الحزم" لها أهداف استراتيجية محددة، وهي إعادة الشرعية وحمايتها ومنع الميليشيات الحوثية من امتلاك القوة واستخدامها.

تقدم ملموس
وقال المتحدث باسم قوات التحالف إن هناك تقدمًا واضحًا لأعمال اللجان الشعبية على الأرض مقارنة بالأيام السابقة، كما إن أعمال الإغاثة تسير بشكل طبيعي، موضحًا أن طيران التحالف يستهدف تحركات الميليشيا الحوثية على الأرض ضمن خطته الاستراتيجية.

وقد شهدت صنعاء اليوم دوي انفجارات عقب غارة جوية لقوات التحالف، استهدفت مخزن أسلحة صواريخ سكود تابعًا للجيش اليمني في منطقة "فج عطان" أحدثت انفجارًا سمع دويه في كل أنحاء صنعاء، ما اعتبر أكبر انفجار قرب صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أسابيع منذ بداية ضربات عاصفة الحزم. ويعد هذا الانفجار هو الأعنف في تاريخ صنعاء بحسب تقارير صحافية، ولم يُعرف حتى الآن عدد الإصابات أو القتلى جراءه.

&

&

&

&