بيشاور: اعلن الجيش الباكستاني الخميس انه قتل 47 مسلحا من حركة طالبان خلال يومين من الغارات على معاقله في شمال غرب البلاد ضمن عملية يشنها ضد المتمردين منذ بداية العام الماضي. واستهدفت الغارات الاخيرة منطقة داتا خيل في شمال ولاية وزيرستان قرب الحدود الافغانية، والتي تعتبر معقلا لمتمردي طالبان. وكانت هذه المنطقة تستهدف سابقا بطائرات اميركية من دون طيار.

وقال الجيش الباكستاني في بيان الخميس ان "22 ارهابيا قتلوا بغارات استهدفت في وقت متأخر من ليل امس منطقة (قريبة من) داتا خيل في شمال ولاية وزيرستان". وجاءت هجمات الخميس غداة مقتل 20 مسلحا في وادي تيراه في ولاية خيبر.

وافاد الجيش الباكستاني في بيان الاربعاء ان "غارات جوية على تيراه في خيبر اليوم، قتلت 20 ارهابيا بينهم 3 انتحاريين. كما دمرت مخابئ للمسلحين مع ذخيرتهم وعدد من الاليات". وفي عملية اخرى الاربعاء، قال الجيش الباكستاني انه قتل خمسة متمردين في عملية تمشيط في منطقة شاكتو في جنوب وزيرستان.

وصعد الجيش من عملياته ضد المتمردين الاسلاميين في باكستان، الذين اودوا بحياة عشرات الاف الاشخاص منذ عام 2004 حينما بدأ مسلحو تنظيم القاعدة وحركة طالبان بالدخول من افغانستان الى مناطقها القبلية.
&