إيلاف - متابعة: قُتل ثلاثة جنود سعوديين والعشرات من المتمردين الحوثيين اليوم الخميس في موجهات حدودية.

وقال بيان صادر من وزارة الدفاع السعودية إنه جرى صد هجوم للحوثيين والألوية التابعة لهم عن نقطة حدودية في "عملية نوعية".

وقال البيان إن الهجوم استهدف قطاع نجران، وأضاف "حيث كانت تلك المجموعات تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية، وقد اشتبكت معها القوات البرية بالنيران المباشرة وغير المباشرة، وبفضل من الله استطاعت قواتنا الباسلة دحر عناصر الشر المعادية، تساندها ضربات جوية مباشرة نفذتها القوات الجوية تجاه المجموعات، مما أدى إلى تدمير آلياتها وإعطاب معداتها المستخدمة، وقتل العشرات من أفراد الميليشيا، وقد استشهد في العملية ثلاثة من جنود القوات البرية".

عدن تهتز
وقد شهدت مدينة عدن اليوم ضربات جوية نفذها التحالف العربي ونيران المدفعية هزت المدينة، فيما وصفها سكان بأنها الأسوأ خلال الحرب التي بدأت قبل أكثر من شهر.

وتبادل المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران ومقاتلو فصائل محلية إطلاق نيران المدفعية وقذائف المورتر في حي خور مكسر في محيط المطار أثناء الليل وقصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع للحوثيين، بينما خاض مقاتلون ليلة أمس اشتباكات للسيطرة على المطار الرئيس في معارك، وصفها سكان بأنها الأسوأ خلال الحرب التي بدأت قبل أكثر من شهر، مما أدى إلى مقتل عشرات السكان والمقاتلين من الجانبين خلال الصراع. وقال سكان إن ستة حوثيين على الأقل واثنين من الفصائل المحلية المسلحة قتلوا في اشتباكات الليلة الماضية.

يحاربون الشعب
وقال خالد بحاج نائب الرئيس اليمني المقيم في الخارج إن انقسام جيش اليمن خلال الصراع يساعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب - وهو أنشط فروع القاعدة - وإن الحوثيين لا يواجهون التنظيم، مشيرًا في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية إن الحوثيين يحاربون شعب اليمن، لا القاعدة، مشيرًا إلى أن التنظيم تقدم، واستولى على بعض المواقع في اليمن بسبب الفراغ الأمني والعسكري.

مجلس تنسيقي
وأعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم في محافظة تعز، في وسط اليمن، أنهم شكلوا اليوم الخميس، مجلسًا تنسيقيًا للقيادات الميدانية والمدنية، وهيئة استشارية عليا من قيادات الجيش الموالية للرئيس المتواجد في السعودية.

وقال بيان صادر منها، إن "المقاومة شكلت مجلس تنسيق برئاسة حمود سعيد"، أحد أبرز المشائخ القبليين في تعز الموالين للشرعية، إلى "جانب عدد من القيادات الميدانية والمدنية وهيئة إستشارية عليا مكونة من قيادات ألوية عسكرية موالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي".

وذكر البيان أن "قيادات المقاومة الشعبية بتعز بتنوعها الجغرافي والسياسي تهدف من خلال ذلك إلى إسقاط إنقلاب ميليشيا الحوثي و(الرئيس اليمني السابق علي عبدالله) صالح واستعادة الدولة، ومؤسساتها المختطفة، والسعي إلى بناء دولة مدنية حديثة وفقًا لأهداف الثورة اليمنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات المجتمع الدولي".

توسيع عمليات النضال
وأشار إلى أن "المجلس سيعمل على توحيد وتنسيق جهود المقاومة الشعبية بمختلف مديريات المحافظة وتوسيع دائرة أعمالها النضالية فيها، مع حفظ الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة، والتواصل والتنسيق مع قيادات المقاومة الشعبية، في بقية المحافظات والسلطة الشرعية بقيادة الرئيس هادي ونائبه رئيس الحكومة خالد بحاح".

ووفق البيان، فإن المجلس يهدف إلى "حشد جماهير المحافظة وكل مكونات المجتمع لمساندة المقاومة والعمل على تشكيل قيادة مقاومة موحدة لإقليم الجند" الذي يتكون من محافظة إب، إضافة إلى تعز (وسط)، وتشكلان معًا قرابة 40% من إجمالي سكان الجمهورية اليمنية.

وتتشكل الهيئة الاستشارية العليا لمجلس تنسيق المقاومة بتعز من أبرز قيادات الجيش الموالية لشرعية الرئيس هادي، بينهم العميد ركن صادق سرحان قائد اللواء 22 والعميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 والعميد ركن يوسف الشراجي القائد السابق للواء 35″.
&