اعتبر الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي، محمد علي الحسيني أن قتال الحوثيين واجب شرعي، وشدد على أن تأييد الضربة الخليجية، ضد الحوثيين أمر ملزم شرعيا.


إيلاف - متابعة:&في تصريح لصحيفة "الراي" قال الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي، محمد علي الحسيني إن " قتال الحوثيين واجب شرعي لخروجهم على الحاكم".
واعتبر الحسيني ان "من أوجب الواجبات التكاتف مع من يريد تطهير الأرض من الفاسد والدفاع عن الأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية"، مشدداً على أن "تأييد الضربة الخليجية ضد الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية".

واتهم الحسيني الحوثيين بأنهم "انقلبوا على الشرعية والنظام الرسمي اليمني"، مشيراً إلى أن " الرد العربي الإسلامي على اعتداءات الحوثيين أمر مستحق".

وفي وقت سابق، أكد الحسيني في حديث صحافي أن "عاصفة الحزم جاءت في الوقت المناسب لوقف التمدد الإيراني في اليمن عبر أدواته الحوثية"، مبديا تأييده لهذه الضربة "التي من شأنها أن تعيد الاستقرار إلى اليمن".

وأبدى "الثقة المطلقة حيال "عاصفة الحزم" وتوجهاتها لاستعادة الشرعية، والتي أنقذت المنطقة من المؤمرات الإيرانية"، معتبرا أن "السعودية هي الدولة المؤهلة لأي عملية حوار بين اليمنيين".

ونوه بـ"دور السعودية في حل النزاعات العربية"، محذرا من "المشروع الإيراني في المنطقة الذي يستهدف الجسد العربي".