&الرباط: طلب المغرب "من السلطات الليبية" اليوم الاثنين فتح تحقيق بعد انفجار قنبلة خارج سفارتها في طرابلس في هجوم تبناه تنظيم " داعش"، ووصفته الرباط ب"الاعتداء الخسيس المجرم".

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان قنبلة انفجرت ليل الاحد الاثنين قرب مدخل السفارة المغربية في طرابلس من دون سقوط ضحايا، بعد ساعات من هجوم مسلح امام سفارة كوريا الجنوبية.
واعربت وزارة الخارجية المغربية في بيان نقلته وكالة انباء المغرب العربي "عن قلقها العميق وادانتها الشديدة لهذا العمل الارهابي الذي يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والممارسة الدبلوماسية".
واضافت الوزارة انها "تدعو السلطات الليبية الى إجراء تحقيق لتحديد ملابسات هذا العدوان الاجرامي الخسيس وفاعليه".
وقتل شخصان بينهما حارس امن واصيب شخص ثالث بجروح بعيد منتصف ليل السبت الاحد عندما اطلق مسلحون النار على غرفة امنية امام سفارة كوريا الجنوبية، فيما انفجرت حقيبة وضعت بها متفجرات امام مقر السفارة المغربية بعيد منتصف ليل الاحد الاثنين.
وتبنى الهجومان تنظيم الدولة الاسلامية. وقال في اعلانه الاول "قام جند الخلافة في مدينة طرابلس بتصفية عنصرين من حرس سفارة كوريا الجنوبية"، قبل ان يعلن عبر اذاعة البيان المتحدثة باسمه ان عناصره "قاموا باستهداف مبنى السفارة المغربية بعبوات ناسفة".
وكثف " داعش" &في الاسابيع الاخيرة هجماته في العاصمة الليبية، مستهدفا سفارات ونقاط تفتيش ومراكز امنية، علما ان غالبية السفارات في طرابلس اغلقت ابوابها بسبب تدهور الوضع الامني في العاصمة الليبية.
ووفقا لمصدر أمني، "تضررت بعض السيارات" خارج السفارة المغربية التي تقع في حي بن عاشور في وسط المدينة، وكانت ابوابها مقفلة في تلك الليلة".&