أطلقت وكالة الأنباء الرسمية في اليمن (سبأ) موقعا جديدا، وقالت إنها تحررت من هيمنة الحوثيين الذين سيطروا عليها غداة تنفيذهم للانقلاب ضد الشرعية في صنعاء.


صنعاء: تمكنت وكالة سبأ الرسمية للأنباء، من التحرر من الحوثيين الذين سيطروا عليها في وقت سابق.

واطلقت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" السبت موقعها الاخباري الجديد "لنشر كافة الاخبار والفعاليات المتعلقة بالشأن اليمني"، بحسب بيان نشر على موقع الوكالة.

وقال البيان: "تهيب الوكالة بجميع المواطنيين اليمنيين في الداخل والخارج ،ووكالات الانباء العربية والدولية ومختلف وسائل الاعلام متابعة اخبارها عبر الرابط التالي:http://www.sabanew.net".

وياتي انطلاق الموقع الجديد بعد اقتحام مليشيات الحوثي العاصمة صنعاء واستيلائها على المؤسسات الحكومية ومن بينها مبنى وكالة الانباء اليمنية "سبأ" الرسمية وغيرها من وسائل الاعلام الحكومية، وبدأت ببث الاخبار المتعلقة بالمليشيات والهجوم المباشر على الحكومة الشرعية وتحريف وتزوير الحقائق والواقع.

إلى ذلك، دانت نقابة الصحفيين اليمنيين السبت، حملات التحريض والاتهام التي تطال عدد من العاملين في وسائل الاعلام العربية والدولية.

واعتبرت النقابة أن "ما يحدث من تهديد واتهام لعدد من الزملاء يهدف إلى اشاعة اجواء الخوف والانتقام".

وقالت النقابة في بيان لها ان "عدد من الزملاء اصبحوا غير قادرين علي العودة لليمن على خلفية ما تلقوه من تهديد بسبب ارائهم وتعليقاتهم ومواقفهم المعلنة في وسائل إعلام عربية".

وحملت النقابة "القوي المهيمنة في الداخل مسؤولية اعتماد هذا النهج الذي يسعي لفرض هيمنة كاملة علي جميع وسائل الاعلام".

&