قالت إيران إن مجموعة من سفنها الحربية وجهت تحذيرات لسفن وطائرات حربية اميركية وفرنسية في مياه خليج عدن، لكن البيانات أميركية والفرنسية المتعلقة بمنطقة الخليج العربي والأزمة اليمنية، لم يتبين من خلالها&وجود اية تحركات لسفن أو طائرات في المنطقة

&
قال تقرير إيراني إنّ مجموعة السفن الحربية الايرانية الـ 34 وجهت تحذيرات لسفن وطائرات حربية اميركية وفرنسية في مياه خليج عدن.
وخلال رصد من (إيلاف) للبيانات الأميركية والفرنسية المتعلقة بمنطقة الخليج العربي والأزمة اليمنية، لم يتبين وجود اية تحركات لسفن أو طائرات في المنطقة التي أشار إليها التقرير الإيراني.
وقالت وكالة (فارس) الإيرانية شبه الرسمية، الأحد، إن هذه التحذيرات جاءت بعد ان حاولت اميركا وفرنسا ارسال طائراتها ومروحياتها وسفنها الحربية للاقتراب من المجموعة البحرية الايرانية المؤلفة من المدمرة "البرز" و"الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" واختراق حدود &الخمسة اميال في محيطها الا انها تراجعت بعد ان تلقت التحذيرات من المجموعة وقدمت الاعتذار لها ومن ثم غيرت مسارها.
&
في باب المندب&
&
واضافت الوكالة أن المجموعة البحرية الايرانية مرت من على بعد 30 ميلا من خليج عدن ووصلت الى باب المندب صباح اليوم الأحد.
واشارت الوكالة إلى أن هذه المجموعة البحرية تعمل بالملاحة جيئة وذهابا في خليج عدن البالغ مسافته 400 ميل لمرافقة السفن التجارية الايرانية حفاظا على المصالح الوطنية في هذه المنطقة في مواجهة قراصنة البحر.
وزعم التقرير بأن المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 قامت بإنقاذ سفينة تجارية أجنبية من "براثن" قراصنة البحر لانها كانت وجهت نداءات استغاثة الى دول التحالف مرارا الا انها لم تسمع اي جواب منها وبالتالي هرعت هذه المجموعة الى نجدتها وانقاذها.
وليست هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها التقارير الإيرانية عن توجيه تحذيرات لسفن وطائرات أميركية، فبعد أيام من خطف البحرية الإيرانية لسفينة شحن، زعم تقرير أن تحذيرات وجهت في مضيق هرمز. وحينها لم يصدر ما يؤيد المزاعم من الجانب الأميركي.&
&