أسفرت خروقات ميليشيات الحوثيين للهدنة الإنسانية في يومها الثالث عن مقتل ثمانية مدنيين يمنيين، بينما التزم تحالف إعادة الأمل ضبط النفس تجاه هذه الميليشيات، لكن قيادته أكدت أنها ستتخذ "كافة الإجراءات المناسبة لردع الخروقات الحوثية للهدنة".
&
الرياض: أدت خروقات الحوثيين للهدنة في يومها الثالث إلى مقتل ثمانية من المدنيين، بينهم طفلان ومسن ، اليوم الجمعة، وسقوط عدد من الجرحى في قصف حوثي على مدينة تعز، وسط اليمن، حسب شهود عيان ومصدر طبي، حيث قامت الميليشيات المتمردة بقصف حي مستشفى الثورة بالدبابات، في الوقت الذي تلتزم فيه قوات التحالف بضبط النفس.
&
وأكدت مصادر طبية يمنية في &صنعاء اليوم سقوط القتلى، ووصول عدد (لم يحدده) من الجرحى إلى مستشفى الثورة العام (حكومي) ومستشفى الروضة، نتيجة قصف من جانب الميليشيات الحوثية مشيرة في تصريحات صحفية إلى أن القصف طال عددا من مرافق مستشفى الثورة العام، منها مركز الكلى الصناعية ومركز الحروق، وهو ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بها.
&
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أكد هامش قمة الأميركية الخليجية في كامب ديفيد أمس، أن قوات التحالف الذي تقوده بلاده& "سنلتزم بهدنة إنسانية لمدة خمسة ايام بشرط أن يلتزم الحوثيون بهذه الهدنة"، مشيرًا الى "أكثر من عشر محاولات تسلل"، وقصف صاروخي طاول مدينتي نجران وجازان السعوديتين الحدوديتين مع اليمن، إضافة إلى "اشتباكات" داخل اليمن.
&
خرق واسع للهدنة
&
&وخرقت الميليشيات الحوثية &الهدنة داخل اليمن في سبع محافظات هي عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة وتعز ومأرب، وقال بيان لقيادة تحالف إعادة الأمل بأن &"المليشيات الحوثية مستمرة في التحركات وتنفيذ عمليات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ".
&
وذكرت قيادة التحالف في بيانها الذي أصدرته أمس أنها &"ستتخذ كافة الاجراءات الإجراءات المناسبة لردع الخروقات الحوثية للهدنة"، مؤكدة أن ميليشيات الحوثيين اخترقت التهدئة منذ إعلانها.
&
وأكد بيان "أنه ومنذ دخول الهدنة الإنسانية في اليمن حيز التنفيذ، استمرت المليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي في خرق تلك الهدنة".
&
&
&
&
&