الجزائر: اعلن الجيش الجزائري الاربعاء انه قتل ثلاثة اسلاميين مسلحين في جبال البويرة على بعد 100 كلم شرق عاصمة البلاد لترتفع بذلك حصيلة العملية التي اعلنها الثلاثاء الى 25 قتيلا من المسلحين.
&
وجاء في بيان لوزارة الدفاع انه "مواصلة للعملية المشتركة لمفارز الجيش الوطني الشعبي (...) المنفذة منذ يوم أمس (الثلاثاء) بمنطقة فركيوة بولاية البويرة، تم القضاء صباح اليوم (الاربعاء)على الساعة 06:30 (05:30 تغ)، على ثلاثة ارهابيين (...) لترتفع حصيلة هذه العملية النوعية إلى خمسة وعشرين ارهابيا قضي عليهم".
&
واضاف البيان انه تم ضبط في المجموع "ثلاثة عشر مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وبندقية رشاشة من نوع (ام ام بي كا) وتسعة بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية قناصة وأخرى مضخية وقاذفة قنابل وبندقية صيد مقطوعة الماسورة ومسدس آلي وكمية معتبرة من الذخيرة وقنابل يدوية وأجهزة اتصال لاسلكية...".
&
واعلنت وزارة الدفاع مساء الثلاثاء ان "وحدات من الجيش قتلت 22 ارهابيا خلال عملية جرت بالقرب من فركيوة.
&
وبحسب مصدر امني فان "خبراء من المعهد الجنائي يقومون بالتعرف على جثث الارهابيين. ومن خلال التعرف عليهم سيتم تحديد انتمائهم" اما الى القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي يقودها عبد المالك دروكدال المكنى ابو مصعب عبد الودود او تنظيم جند الخلافة الذي اعلن ولاءه للدولة الاسلامية.
&
وكان الجيش الجزائري قتل زعيم جند الخلافة عبد المالك قوري ثلاثة اشهر بعد خطف تنطيمه وقتل السائح الفرنسي ايرفي غورديل في جبل تيكجدة.
&
وبحسب المصدر فان الجيش قضى على اغلب عناصر جند الخلافة، الذي اصبح يقوده &في عمليات سابقة بمنطق البويرة وبومرداس المتجاورتين.
&
وابرز هذه العمليات تلك التي وقعت في التاسع من نيسان/ابريل حيث اعلن الجيش قتل اربع اسلاميين مسلحين، قالت الصحف انهم ينتمون الى جند الخلافة.
&
ورغم تراجع العمليات المسلحة في الجزائر الا ان عناصر من تنظيم القاعدة والتنظيم الجديد جند الخلافة الذي اصبح يقوده بشير خرزة المكنى ابو عبد الله عثمان العاصمي (من الجزائر العاصمة) وهو منشق عن تنظيم القاعدة، يقومون بعمليات متفرقة من حين لاخر ضد قوات الامن.
&