في بيان لافت، أعلنت إيران &أن قواتها ترصد استخباراتياً تحركات "العدو" الذي لم تذكره صراحة، وقالت إنها ستقوم بالرد المناسب والقاطع على أي تهديد.
&
نصر المجالي:&أعلنت إيران في بيان لافت صادر عن رئاسة الأركان أن قواتها ترصد استخباراتياً وضع وتحركات العدو، وقالت إنها ستقوم بالرد المناسب والقاطع على أي تهديد.
ووسط تساؤلات من مراقبين واستراتيجيين عن هوية "العدو"، أكدت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، تواصلت مناورات الجيش الإيراني التي وصفت بـ(الكبرى) في منطقة غرب البلاد (كرمانشاه).
ويشار إلى أن المصادر الاستخبارية لم ترصد أي تهديد عسكري لإيران لا من دول الجوار الخليجي العربي أو أي من الدول الكبرى التي لها قطعا بحرية في الخليج وبحر العرب كالولايات المتحدة وبريطانيا أو فرنسا.
جاء البيان العسكري عشية حلول ما تقول إيران إنه ذكرى تحرير مدينة خرمشهر "من براثن النظام العراقي السابق في عام 1982 واليوم الوطني للتضحية والنصر"، حيث اعتبر البيان أن تحرير مدينة خرمشهر (جنوب ايران) في اطار عمليات بيت المقدس، رمزا للمقاومة الاستراتيجية وانتصارا للشعب الايراني ضد التحالف المناوئ لايران، ابان الحرب المفروضة على البلاد.
&
تجربة&
&
وأكد البيان الذي نقلت نصه وكالة (فارس) أن القوات المسلحة الايرانية وعبر التجربة الثمينة التي اكتسبتها من السنوات الثماني للحرب مع والاخذ بعين الاعتبار توجيهات وارشادات قائد الثورة الاسلامية والقائد العام للقوات المسلحة على الخامنئي، وبمؤسساتها وكوادرها المؤمنة والثورية، تستهدف رفع المستوى الدفاعي وتطوير قدرة الردع للبلاد، وتضعهما على رأس اولوياتها.
واختتم البيان بالتأكيد على أن القوات المسلحة الايرانية ترصد استخباراتيا تحركات ووضعية جبهة العدو وستقوم بالرد المناسب والقاطع ازاء اي تهديد.
&
تواصل المناورات البرية
&
وتواصلت يوم السبت المناورات (الكبرى) للقوة البرية التابعة للجيش الايراني التي اطلق عليها "بيت المقدس 27" في منطقة غرب البلاد (كرمانشاه)، وحملت المناورات كلمة السر "يا حسين (ع)".
وتشارك في هذه المناورات الكبرى للقوة البرية الايرانية، وحدات المشاة والدروع والمدفعية والتدخل السريع والمغاوير وطيران الجيش، وتستمر اسبوعا في ثلاث مناطق جغرافية مختلفة في البلاد.
&
صواريخ&
&
وعلى هامش المناورات انطلقت السبت المرحلة الثانية من مناورات "بيت المقدس 27" الكبرى للقوة البرية للجيش الايراني باطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5".
وقال قائد القوة البرية الايرانية العميد احمد رضا بوردستان انه تم انجاز المرحلة الاولى من هذه المناورات في منطقة غرب البلاد بمشاركة وحدات التدخل السريع وبدأنا المرحلة الثانية اليوم باطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5" في هذه المنطقة من مناورات "بيت المقدس 27".
واضاف انه تم تطوير الوحدات الصاروخية للقوة البرية للجيش وان الصواريخ التي سنختبرها اليوم في هذه المنطقة قد تم اعدادها وانتاجها من قبل مهندسي التصنيع الدفاعي في البلاد.
ولفت الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية بان الغرب اطلق حروبا بالوكالة او بالمشاركة الفعلية في المنطقة، واوضح بان مناورات "بيت المقدس 27" تجري في مناطق مختلفة من البلاد بمشاركة وحدات طائرات من دون طيار ووحدات مشاة ومدفعية ودروع وبدعم من طيران الجيش ومقاتلات القوة الجوية.
وقال العميد بوردستان إن المرحلة النهائية للمناورات ستجري في منطقة نصر آباد العامة في محافظة اصفهان وسط البلاد.
&