لندن: أعلن في بغداد اليوم عن مقتل والي الموصل لتنظيم داعش .. بينما دعا العبادي الاتحاد الاوروبي الى مزيد من التعاون والدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وأكدت وزارة الدفاع العراقية مقتل ما يسمى بوالي الموصل لتنظيم "داعش" ابراهيم يوسف الحمداني بضربة جوية للتحالف الدولي .واضافت الوزارة في بيان ان الحمداني قتل بضربة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي. وأشارت الوزارة عن تحقيق تقدم كبير في معركة تحرير الانبار وقتل عدد من الارهابيين وتدمير معداتهم والياتهم.

وأضافت أن القوات الامنية بالتعاون مع قوات الحشد الشعبي وابناء العشائر وباسناد من قبل القوة الجوية وطيران الجيش تستمر بالتقدم لتطهير مدينة الرمادي بعد ان تم تحقيق انتصارات ملحوظة على الارض وقتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير عدد من معداتهم والياتهم.& واوضحت "ان القوة الجوية تمكنت من تدمير تجمع لعصابات داعش الارهابية في جزيرة الخالدية ومنطقة السجارية".

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي حرص العراق على تعزيز العلاقة مع دول الاتحاد الأوربي داعيا إلى مزيد من التعاون والدعم للعراق في حربه ضد "الإرهاب" فيما أبدت رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في بغداد يانا هايبشكوفا استعداد دول الاتحاد لتدريب القوات العراقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده العبادي في بغداد اليوم مع رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في بغداد السفيرة يانا هايبشكوفا حيث بحثا مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوربي وأوضاع النازحين والدعم الدولي للعراق في مجال مكافحة الإرهابكما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت "إيلاف" على نصه.

وشدد العبادي على "حرص العراق على تعزيز العلاقة مع دول الاتحاد الأوربي في العديد من المجالات".. داعيًا إلى مزيد من التعاون والدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.

من جهتها أشارت هايبشكوفا إلى أن "داعش عصابات إرهابية تمثل خطرا ليس على العراق فقط وإنما على المنطقة والعالم"، مبدية "دعم الاتحاد الاوربي للعراق في حربه ضد داعش واستعداد دوله لمساعدة العراق في العديد من المجالات ومنها تدريب قواته الأمنية".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي حيث أعربت دول عدة عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.