الجزائر:&اعرب ممثل اكبر مجموعات الطوارق المتمردة في مالي الاحد عن ثقته بان المشاورات القائمة في الجزائر في شان اتفاق السلام الذي وقع في منتصف ايار/مايو ستتكلل بالنجاح، وفق ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.
&
ويهدف الاتفاق الى ارساء سلام دائم في شمال مالي الذي شهد تمردا متكررا للطوارق منذ الاعوام الاولى لاستقلال البلاد في 1960. وقد وقعته الحكومة والوساطة الدولية وفئة من المجموعات المتمردة.
&
وبدأت سلسلة مشاورات جديدة هذا الاسبوع في الجزائر في محاولة لانجاز الية توقيع الاتفاق في اقرب وقت، وفق ما اعلنت الوساطة الدولية.
&
وقال بلال اغ الشريف رئيس وفد تنسيقية حركات ازواد "نحن متيقنون بان المجهودات والمناقشات الجارية في الجزائر ستعطي نتائج ايجابية ترضي الجميع".
&
واضاف اثر لقائه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ان "تلك الجهود والنقاشات ستسمح أيضا بتسهيل الطريق أمام جميع الأطراف لاستكمال اتفاقها الذي سيشكل قاعدة للاستقرار والسلام والعدالة والتنمية لمالي".
&
وتابع اغ الشريف "نحن هنا بالجزائر، حيث بدأت المفاوضات التي سمحت بإبرام اتفاق السلم والمصالحة بمالي الذي وقع يوم 15 ايار/مايو في باماكو، لاستكمال هذا المسار".