دار السلام:&طلب رؤساء دول شرق افريقيا الذين عقدوا قمة الاحد في تنزانيا مخصصة للازمة في بوروندي، ارجاء الانتخابات في هذا البلد لفترة لا تقل عن شهر ونصف شهر، علما بانها مقررة الجمعة، ودعوا الى انهاء العنف.&
&
واورد البيان الختامي للقمة انه انطلاقا من "القلق الكبير حيال المازق الراهن في بوروندي، فان القمة تدعو الى ارجاء طويل للانتخابات لا يقل عن شهر ونصف شهر"، كما تدعو "كل الاطراف البورونديين الى وضع حد لاعمال العنف".
&
ودعت دول شرق افريقيا ايضا الى "نزع سلاح كل حركات الشبيبة المسلحة بشكل عاجل" و"حثت الحكومة البوروندية على تهيئة كل الظروف الضرورية لعودة اللاجئين البورونديين الى بلدهم".
&
وتلا البيان الختامي الامين العام لمنظمة دول شرق افريقيا ريشار سيزيبيرا في حضور الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني ورئيس تنزانيا جاكايا كيتويتي ورئيس كينيا اوهورو كينياتا ورئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما.
&
&كما رحب المشاركون في القمة ب"عودة النظام الدستوري" بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي استهدفت الرئيس نكورونزيزا في الثالث عشر من ايار/مايو، بينما كانت قمة مماثلة لدول شرق افريقيا منعقدة ايضا في دار السلام لمناقشة الوضع في بوروندي.
&