&يسعى وفد إعلامي إماراتي وعربي من ضمنه ممثلون عن "إيلاف" لإطلاع العرب على تفاصيل معرض "إكسبو ميلانو 2015" وذلك قبل استضافة دبي معرض "إكسبو 2020" حيث وعدت الإمارة أن يكون الحدث الأضخم من نوعه على مستوى العالم.


محمود العوضي من ميلانو:&وصل وفد إعلامي إماراتي وعربي اليوم إلى إيطاليا لزيارة مقر جناح دولة الإمارات في معرض "إكسبو ميلانو 2015" والذي افتتح أعماله في وقت سابق من شهر مايو الجاري، بهدف إطلاع الإعلام المحلي الإماراتي والعربي على إحدى المحطات المهمة في رحلة استضافة "دبي" لأكبر معارض العالم وهو معرض "إكسبو 2020". وذلك بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
&
ويضم الوفد الإعلامي الكبير الذي انطلق من مطار دبي رؤساء المؤسسات الإعلامية الإماراتية وتشمل جمعية الصحافيين، و"مؤسسة دبي للإعلام" و"المجموعة العربية للإعلام"، ورؤساء ومدراء التحرير وأبرز كُتّاب الأعمدة في صحف "البيان"، و"الإمارات اليوم"، و"الخليج"، و"الاتحاد"، و"الرؤية"، وصحيفة "24/7"، و"الوطن"، و"جلف نيوز"، و"ذا ناشونال"، و"خليج تايمز"، علاوة على ممثلي عدد من أهم الجهات الإعلامية العربية ومنها صحيفة الشرق الأوسط، وقناة العربية، وصحيفة "إيلاف" الإلكترونية، وقناة "سكاي نيوز عربية"، وموقع العربية الإنكليزي. &
&
وقالت مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي الجهة المسؤولة عن تنظيم الزيارة منى غانم المري إن هذه الخطوة تترجم العناية التي توليها القيادة العليا للبلاد للإعلام كشريك استراتيجي تحرص دائما على تواجده ومشاركته في كافة محطات رحلتها التنموية، كما أن الزيارة تأتي في سياق الأهمية الكبيرة التي تحملها مشاركة دولة الإمارات في معرض "إكسبو ميلانو الدولي 2015" والذي يعد آخر انعقاد لإكسبو الدولي قبل تنظيمه في دبي مطلع العقد المقبل، حيث يقام المعرض مرة واحدة كل خمس سنوات، وتستمر فعالياته لمدة ستة أشهر كاملة.&
منوهة بأن المشاركة الإماراتية تمثل مصدرا مهما لاستقاء الدروس المستفادة من التجربة الواقعية للتمهيد لتقديم دورة متميزة بكل المقاييس عند انعقاد أعمالها على أرض الإمارات.&
&
وأشارت المري إلى أن هذه الزيارة ستكون فرصة مثالية للقيادات الإعلامية الإماراتية والعربية المشاركة في الوفد للوقوف على تفاصيل المعرض والتعرّف عن قرب على الأفكار التي يروج لها، والتي تنصب على صنع مستقبل أفضل للإنسان، والاقتراب من أسلوب إدارته وتنظيمه.
&
موضحة أنه في حين أن الزيارة تركز في المقام الأول على التعرف على ما يقدمه جناح الإمارات من قيمة مضافة تدعم "إكسبو دبي الدولي 2020" حيث تعد هذه المشاركة من الدعائم المهمة للترويج العالمي له والتعريف بما سيقدمه من مفاهيم وأفكار جديدة، فمن المنتظر أن تجعل من دورته في دبي علامة فارقة في تاريخ المعرض الممتد إلى أكثر من 150 عاما.&
&
جناح الإمارات
عندما يدخل الزائر إلى جناح الإمارات في اكسبو ميلانو 2015 يرى ثلاثة أقسام، قسم للتعريف عن الماضي والثاني عن الحاضر والثالث عن مستقبل الإمارات، ثم يتم عرض فيلم سينمائي باللغة الايطالية يمثله ممثلون إماراتيون، مدة عرضه 7 دقائق عن تاريخ ونضال الإمارات مع اكتشاف المياه، ووصف معاناة الشعب الإماراتي وشح المياه في منتصف القرن الماضي، وحتى وصوله اليوم للطاقات المستدامة والطاقة البديلة والرؤية المستقبلية لدولة الإمارات.
&
وزار جناح الإمارات خلال العشرة أيام الأولى من المعرض أكثر من 36 ألف شخص معظمهم ايطاليون من مختلف المدن الايطالية، إضافة إلى طلاب المدارس والمهتمين بالشأن الإماراتي.
&
والرسالة المهمة التي تبعث بها الإمارات لزائري جناحها عرض تجربتها على مدى الخمسين عاما الماضية من شح المياه يمكن أن تفيد دولا عديدة تعاني الآن مما كانت تعانيه الإمارات قبل 50 عاما.
&
من المتوقع أن يجذب "اكسبو ميلانو 2015" أكثر من 20 مليون زائر، من بينهم شخصيات عالمية، وقد بيعت بالفعل 10 ملايين تذكرة حتى الآن بقيمة 30 يورو لكل شخص.
&
الجناح الكويتي
يعرض الجناح الكويتي المشارك إرث الكويت الثقافي وتسويقه في منطقة(السوق) في الجناح الكويتي، وللشباب النصيب الأكبر في هذه المشاركة إذ تعرض&أعمالهم لتعريف الزائر الأوروبي بما وصل إليه الفن الكويتي إلى جانب&التعاون مع مؤسسات النفع العام والجمعيات التطوعية من خلال ورش عمل&لتأهيل وتدريب الشباب على التنظيم والمشاركة الفاعلة في الجناح والمساهمة&في رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.
&
الجناح القطري&
أما عن الجناح القطري المشارك في اكسبو ميلانو 2015، فيلاحظ أنهم أحضروا&معهم ملامح المحلات الشعبية القطرية، إضافة إلى رقصات طربية لإطراب&الطليان بالموسيقى الخليجية والطرب الخليجي.
&
الجناح العماني
ويجسد الجناح العماني في اكسبو ميلانو 2015 اهتمام السلطنة بموضوع الأمن&الغذائي التي تشكل اهتماما إقليميا وعالميا، ويبرز إنجازات السلطنة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي في مجالات البيئة والصحة والتعليم والثقافة.
كما يقوم الجناح بالتعريف والترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميزة ووجهة استثمارية لفرص الأعمال المتاحة بها في مختلف المجالات الاقتصادية، ويسعى إلى اكتساب المعارف والتجارب من نجاحات الآخرين في الجوانب، والموضوعات المختلفة التي يتناولها المعرض.

25 مليون زائر متوقع لإكسبو دبي 2020
ويتوقع كثيرون أن يكون لمعرض "إكسبو دبي 2020"، الذي سيعقد في الفترة الممتدة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، العديد من الآثار الإيجابية. فمن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر سيأتي نحو 70% منهم من خارج الإمارات. وسيترجم الأثر الاقتصادي للمعرض على المنطقة إلى أكثر من 17 مليار يورو، فضلا عن توفير ما يزيد على 275 ألف فرصة عمل ضمن قطاعات تشمل السياحة، والطيران، والبناء، والعقارات والنقل وغيرها.
&