لن يحضر ملك النرويج حفل زفاف الأمير السويدي كارل فيليب، بل لديه مشاريع وارتباطات أخرى.

&
يتخلّف الملك النرويجي هارالد عن حضور حفل زفاف "أروع زوجين ملكيين في أوروبا"، صوفيا هيلكفيست وولي عهد السويد كارل فيليب، يوم السبت، ما يثير موجة من الدهشة والحيرة في صفوف متتبعي الملكية في الدول الاسكندنافية.
وفقًا للديوان الملكي النرويجي، من المقرر أن تحضر الملكة صونيا الزفاف مع ولي العهد الأمير هاكون وولية العهد الأميرة ميتي-ماريت، والأميرة مارثا لويز وزوجها آري بين. إلا أن الملك هارالد فسيتغيب.
&
فالملك مرتبط بموعد خاص آخر، ولن يحضر حفل الزفاف، بحسب ما قال متحدث باسم البلاط النرويجي لصحيفة داغبلاديت، من دون أن يوضح إن كان الملك مدعوًا في الأصل لهذا الزفاف أم لا.
&
ففي العام الماضي، تكدرت العلاقة بين ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف أولريش وبين ملك النرويج هارالد، حين رفض الأول &حضور الذكرى المئوية الثانية للدستور النرويجي. ثم بدّل رأيه، وحضر الحفل الذي أقيم في 17 أيار (مايو) 2014.
وقال كييل آرني توتلاند، الخبير في الشؤون الملكية، لصحيفة داغبلاديت: "من الشائع جدًا للملك وملكة النرويج أن يحضر أحدهما المناسبات وحده".
وقال: "في نيسان (أبريل)، سافر هارالد وحده إلى كوبنهاغن للاحتفال بعيد ميلاد الملكة مارغريت الخامس والسبعين، وكانا مدعوين سويًا حينها، كما اليوم، لكن يبدو أن للملك هذه المرة& خططا أخرى لعطلة نهاية الاسبوع."
&
&
&
&
&
&