قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اسطنبول:&توفي الرئيس التركي الاسبق سليمان دميريل الاربعاء عن 90 عامًا &في احد مستشفيات انقرة اثر اصابته بالتهاب في الجهاز التنفسي، كما افادت وكالة الاناضول الرسمية.
وخلال حياة سياسية طويلة استمرت اربعين عامًا حكم سليمان دميريل تركيا حوالى 11 عاماً ونصف اعتبارًا من 1965 على رأس عدد من الحكومات قبل أن يتولى رئاسة الدولة بين 1993 و2000.
&
وأفادت وكالة "ترك برس" أن الرئيس التركي التاسع "سليمان ديميريل" توفي في ساعة متأخرة من ليلة أمس إثر تدهور حالته الصحية، وذلك في مستشفى "غوفين" بالعاصمة أنقرة.
وأفاد الطبيب المشرف على حالته الصحية "بانو أكين" أنّ ديميريل كان يتلقّى العلاج في المستشفى منذ 13 مايو الماضي، إلّا أنّ حالته الصحية تدهورت ليلة أمس، ورغم كل الإجراءات الطبية التي أجريت، فإنّ الكادر لم يستطع إنقاذ حياة ديميريل.
&
ويذكر أنّ سليمان ديميريل كان من مواليد محافظة "إسبارتا" التركية، حيث بدأ عمله السياسي عام 1962 بتوليه منصب عضو في مجلس إدارة حزب العدالة، ليعتلي بعد ذلك منصب رئيس الحزب عام 1964.
وخلال انتخابات عام 1965 فاز ديميريل بأغلبية أصوات الناخبين الأتراك ليستلم منصب رئاسة الوزراء، ويكون رئيس الوزراء الـ12 للجمهورية التركية. كما استطاع ديميريل الوصول إلى منصب رئاسة الوزراء مرّة أخرى عام 1991، ليعتلي بعد ذلك منصب&رئاسة الجمهورية.