استنكرت السعودية حادث التفجير الإرهابي الذي شهده الجمعة مسجد الإمام الصادق في حي الصوابر ووقع ضحيته عدد من الأبرياء، فيما قدم العاهل السعودي الملك سلمان والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تعازيهما للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.


عبد الرحمن بدوي: أجرى العاهل السعودي الملك سلمان اتصالا هاتفيا اليوم مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عبر خلاله عن استنكاره حادث التفجير الإرهابي الذي شهده اليوم مسجد الإمام الصادق في حي الصوابر ووقع ضحيته عدد من الأبرياء، كما أعرب&عن عزائه لحكومة وشعب دولة الكويت وأسر الشهداء في هذا المصاب.

وبدوره أجرى الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اتصالا هاتفيا اليوم مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح عبر خلاله عن شجبه واستنكاره للتفجير الإرهابي، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية لن تؤثر&في النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

داعش في الكويت

وكان هجوم انتحاري قد استهدف اليوم مسجدا للشيعة في العاصمة الكويتية أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط 27 قتيلا و202 جريح في اول اعتداء يتبناه تنظيم "داعش" في الكويت.

ويعد هذا الهجوم، الذي تبناه تنظيم "داعش"، هو الاول الذي يستهدف مسجدا للشيعة في الكويت، فضلا عن كونه الاعتداء الإرهابي الأول فيها منذ كانون الثاني/يناير 2006.