جاكرتا: قتل خمسة اشخاص على الاقل في اندونيسيا عند تحطم طائرة عسكرية من طراز هركوليز بعيد اقلاعها الثلاثاء في منطقة سكنية في مدينة ميدان شمال جزيرة سومطرة، على ما اعلنت الشرطة.

وقال قائد شرطة ميدان مرضياز دويهانانتو لوكالة فرانس برس انه تم انتشال خمس او ست جثث من انقاض الطائرة وفي المنطقة الماهولة التي تحطمت فيها وسط انفجار واشتعال النيران.

واضاف ان "الجثث كانت بين حطام الطائرة وانقاض مبان واننا نجلي الجثث الواحدة تلو الاخرى في سيارة اسعاف الى مستشفى ادم مالك". واعلن الجيش الاندونيسي من جهته بحسب وسائل اعلام محلية ان 12 شخصا كانوا على متن الطائرة التي تحطمت في منطقة ماهولة مشيدة حديثا، وهم ثلاثة طيارين وعضو طاقم وثمانية فنيين.

وقال احد السكان يدعى جانوار (26 عاما) لوكالة فرانس برس "رأيت الطائرة متوجهة الى المطار وكانت في مسار منحن ثم رايت دخانا يتصاعد".

كما اوضح متحدث باسم الجيش فؤاد باسيا ان الطائرة اقلعت في الساعة 12,08 (5,08 تغ) من قاعدة عسكرية وتحطمت بعد دقيقتين في المدينة على مسافة 5 كلم من القاعدة واضاف "طلبنا من اجهزة الاسعاف في ميدان التوجه فورا الى الموقع لاجلاء الضحايا".

وشهدت اندونيسيا من قبل حوادث تحطم طائرات عسكرية. وفي نيسان/ابريل اشتعلت طائرة مقاتلة من طراز اف-16 عند اقلاعها من قاعدة عسكرية في جاكرتا ما ارغم الطيار على القفز منها واصيب حينها بجروح طفيفة.
&