سيلاكاب:&وصل دبلوماسيون واقرباء محكومين بالاعدام اجانب اليوم السبت الى سجن يقع في جزيرة معزولة في اندونيسيا سيتم اعدام تسعة اجانب فيه قريبا على ما يبدو بينما ستنظم تظاهرات في فرنسا لدعم احد هؤلاء المحكومين الفرنسي سيرج اتلاوي.
وتوجه مسؤولون قنصليون من دول عدة وخصوصا استراليا والبرازيل والفيليبين الى سيلاكاب المدينة الساحلية التي سيتوجهون منها الى سجن نوساكامبانيان الذي يخضع لحراسة مشددة.
&
وقد دعتهم السلطات الاندونيسية للقاء المسؤولين والمحكومين الذين ينتظرون تنفيذ العقوبة.
وبين الاجانب التسعة اربعة افارقة.
&
وخلافا للبعثات الدبلوماسية الاخرى في جاكرتا، قالت السفارة الفرنسية لوكالة فرانس برس انها لم تدع الى السجن للقاء اتلاوي الذي ينتظر تنفيذ عقوبة الاعدام فيه بعد ادانته بتهريب المخدرات، بعد رفض آخر طلب للاستئناف تقدم به نافيا الاتهامات الموجهة اليه.
&
وردا على سؤال لفرانس برس، قال الناطق باسم النيابة العامة في جاكرتا توني سبونتانا ان موعد تنفيذ الاحكام سيعلن "في الايام المقبلة".
وفي فرنسا ستنظم تجمعات لدعم سيرج اتلاوي بمبادرة من منظمة معا ضد عقوبة الاعدام بمشاركة 19 منظمة غير حكومية اخرى، في باريس مدينة ميتز التي يتحدر منها اتلاوي في شمال شرق فرنسا.
&
هولاند يحذر
كما صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم السبت من ان تنفيذ حكم الاعدام في الفرنسي فرنسوا اتلاوي سيكون له عواقب "دبلوماسية" في علاقات فرنسا واوروبا مع اندونيسيا.
وقال هولاند خلال زيارة الى باكو في اذربيجان "اذا اعدم ستكون هناك عواقب مع فرنسا واوروبا لاننا لا نقبل هذا النوع من تنفيذ الاحكام"، موضحا ان هذه العواقب ستكون "دبلوماسية" بشكل اساسي.
&