قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أعرب خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسقوط ضحايا الهجمات الإرهابية التى استهدفت عدداً من نقاط التمركز التابعة للقوات المسلحة فى سيناء، وأسفرت عن مقتل عدد من رجال القوات المسلحة.
&
وصرح السفيرعلاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن أمير دولة الكويت أعرب خلال الاتصال عن استنكار بلاده وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الآثمة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، مؤكداً تضامن الكويت الكامل مع مصر.
&
من جانبه، أعرب السيسي عن شكره وتقديره لموقف دولة الكويت، قيادةً وشعباً، ومساندتها القوية لمصر وشعبها في تلك المرحلة الدقيقة التي تواجه فيها المنطقة تحديات جمّة وجسيمة، مشدداً على أن مثل هذه الهجمات الغاشمة لن تثني الدولة عن عزمها لمكافحة الإرهاب وتطهير سيناء من تلك البؤر الإرهابية.
&
كما أكد على أهمية التكاتف وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مواجهة التطرف والإرهاب والقضاء عليهما، واِستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
كما تلقى السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الذي قدم التعازي للسيسي في مقتل المستشار هشام بركات النائب العام جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف موكبه، وكذا في ضحايا العمليات الإرهابية التي استهدفت عدداً من الكمائن الأمنية في شمال سيناء صباح الأربعاء.
&
وصرح السفير علاء يوسف أن ولي عهد أبو ظبي أكد خلال الاتصال وقوف بلاده بقوة إلى جانب مصر ومساندتها لجهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب، معرباً عن أملهما في نجاح الجهود المصرية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري، واستكمال عملية التنمية الشاملة المنشودة.
&
من جانبه، أعرب السيسي عن شكره وتقديره لموقف الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، مؤكداً أن مصر عازمة على استكمال جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب ومواجهة العنف والتطرف، ومنوهاً إلى أهمية العمل المشترك من أجل دحرهما، وإستعادة أمن واستقرار المنطقة العربية.
&