أبرزت وسائل الإعلام الروسية تصريحات للمرشحة الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون دعت فيها إلى& ضرورة التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمزيد من الذكاء.&


رأت وزيرة الخارجية السابقة، والمرشحة للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، أن رفض التعامل مع الزعيم الروسي فلاديمير بوتين لا يجوز. مشددة على أنه لا يوجد أي بديل بخلاف التواصل المستمر معه.
&
ونقلت وسائل إعلام عن المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة في العام 2016، كلينتون قولها خلال مشاركتها في تجمع انتخابي يوم 4 يوليو/ تموز، "يجب أن نكون أكثر ذكاء عندما نتعامل مع بوتين وطموحاته. إنه رجل غير بسيط، لكني لا أرى بديلاً للتعامل المتواصل".
يشار إلى أن توترًا يشوب العلاقات الأميركية الروسية، مع ملاحظة شبه انقطاع في التواصل بين الكرملين والبيت الأبيض، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنّأ نظيره الأميركي باراك أوباما بعيد الولايات المتحدة الوطني - يوم الاستقلال.
&
وجاء في برقية التهنئة التي بعث بوتين بها إلى أوباما، أن العلاقات الروسية الأميركية ورغم الخلافات الموجودة بين البلدين تبقى العامل الأهم في ضمان الاستقرار والأمن في العالم.
&
وأعرب بوتين عن قناعته بأن روسيا والولايات المتحدة قادرتان على إيجاد حلول لأكثر القضايا الدولية تعقيدًا والتصدي للمخاطر والتحديات العالمية بفعالية من خلال بناء حوار بينهما على أساس مبادئ المساواة والاحترام المتبادل لمصالح بعضهما البعض. & &&
&
الجدير بالذكر أن يوم 26 يونيو/ حزيران 2015 كان شهد أول اتصال هاتفي خلال أشهر طويلة، بين رئيسي الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، باراك أوباما وفلاديمير بوتين، وتناول الاتصال تطورات الوضع في أوكرانيا وإيران وسوريا إلى جانب مناقشة الموضوع المتعلق بمكافحة الإرهاب.
&