طالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الرئيس الإيراني حسن روحاني بتغيير موقف طهران من حل المسائل المتعلقة بالأزمتين السورية واليمنية.

&
في مقابلات تلفزيونية، أكد رئيس الوزراء البريطاني أن الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في فيينا هذا الاسبوع بين ايران والدول الكبرى لا يعني أن بريطانيا "تقف الى جانب ايران”.
وقال كاميرون لتلفزيون (إن بي سي نيوز): "تحدثت بالأمس مع الرئيس روحاني، وقلت إننا نريد رؤية تغيير في موقف إيران من قضايا مثل سوريا واليمن والإرهاب في المنطقة. نريد رؤية سلوك جديد ينتج عن التغيير".
&
وعلق كاميرون على الاتفاقية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني منوهاً بأن الصفقة المبرمة بين إيران والسداسية "أفضل بكثير من الاحتمالات الأخرى" التي كانت ستنحصر في العمل العسكري ضد إيران، أو في السماح لطهران بامتلاك السلاح النووي.
&
وكان كاميرون قال في مقابلة مع قناة (العربية) بحسب نص وزعه مكتبه إن "بريطانيا بتوقيعها على هذا الاتفاق لا تقف الى جانب ايران"، مضيفاً أنه "بتوقيعها هذا الاتفاق، فإن بريطانيا مع الحلفاء بمن فيهم اميركا والمانيا وفرنسا وروسيا والصين، ما نفعله هو اننا نبعد ايران عن السلاح النووي".
ووعد رئيس الوزراء البريطاني بـ"البقاء حازمين كما كنا دومًا مع ايران في ما خص علاقاتها مع النظام السوري ودعمها الارهاب".
&
تغريدة روحاني&
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال إن رئيس الوزراء البريطاني أكد على دور الجمهورية الاسلامية الايرانية البناء في المفاوضات النووية.
وأضاف روحاني في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن هذا الموقف جاء خلال اتصال هاتفي بينه وبين رئيس الوزراء البريطاني بمناسبة الاتفاق النووي.&
&
وقال: لقد اعرب عن الرغبة باعادة افتتاح السفارة، وتطوير العلاقات الثنائية في اطار المصالح المشتركة للبلدين والاحترام المتبادل وضرورة مكافحة الارهاب في المنطقة.
&