فيينا:&قال دبلوماسي إيراني إن بلاده والقوى الكبرى توصلتا الى اتفاق نووي، فيما ينتظر أن يعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعاً وزارياً بشأن المحادثات النووية الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش، يعقبه مؤتمر صحافي.
&
واعلن الاتحاد الاوروبي ان ايران والدول الكبرى سيعقدون جلسة "ختامية" بحضور كامل الاطراف المفاوضة الثلاثاء عند الساعة 08,30 تغ في فيينا بعد اكثر من 16 يومًا من المحادثات حول الملف النووي الايراني.
وكتبت المتحدثة باسم الاتحاد الاوروبي كاثرين راي على تويتر ان "الجلسة الختامية بحضور دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) وايران عند الساعة 10,30 (08,30 تغ) في الامم المتحدة" في فيينا.
&
وقالت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء. "ستعقد إيران والقوى الست اجتماعاً شاملاً في مقر الأمم المتحدة بفيينا"، حيث كثف وزراء خارجية الدول المشاركة في المفاوضات جهودهم للتوصل إلى الاتفاق التاريخي الموعود.
&
ومنذ يومين، يؤكد المشاركون في هذه المفاوضات التي بدأت قبل أيام أن الاتفاق النهائي بات "في متناول اليد" أو جاهزاً "بنسبة 98 %"، وأن تجاوز العقبات الأخيرة لا يحتاج سوى لبعض "الإرادة السياسية".
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصدر دبلوماسي إن مسودة الاتفاق النووي تدعو إلى دخول مفتشي الأمم المتحدة إلى كل المواقع الإيرانية المشتبه بها، بما فيها المواقع العسكري.


&