وصل إلى عدن المحررة فريق فني إماراتي يتولى العمل بسرعة على إعادة الملاحة الجوية العادية إلى مطار المدينة الجنوبية، التي اكتمل تحريرها بسقوط التواهي، وإبعاد خطر ميليشيا الحوثي عن أحيائها.

إيلاف - متابعة: عقد بدر باسلمة، وزير النقل في حكومة عبد ربه منصور هادي الشرعية في اليمن، مؤتمرًا صحافيًا مساء الأحد، أعلن فيه أن فريقًا فنيًا إماراتيًا مختصًا وصل إلى عدن جنوب اليمن، مهمته إعادة تشغيل المطار الدولي خلال 24 ساعة. وهذا ما أعلنته أيضًا وكالة الأنباء الإماراتية.

برج متنقل

وأوضح باسلمة أنه تم تجاوز مشكلة عدم صلاحية البرج الحالي في المطار بوصول برج متنقل لاستئناف الرحلات من عدن وإليها، وذلك في خلال الساعات المقبلة، داعيًا المنظمات الدولية إلى البدء في التوجه إلى موانئ ومطار عدن لتقديم الإغاثة للمدينة، التي تعاني أزمة إنسانية كبيرة جرّاء الاعتداءات الحوثية بالصواريخ على أحياء المدينة المحررة، والتي أودت أمس بأكثر من 47 قتيلًا و170 جريحًا من المدنيين.

وكان باسلمة وصل إلى عدن مع فريق حكومي يمني من الرياض، من أجل تسيير شؤون البلاد انطلاقًا من عدن، بعدما نجحت المقاومة الشعبية في تحرير معظم أنحاء المدينة من ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح.

إبعاد الخطر

وعقد وزير النقل مؤتمره الصحافي بمشاركة القائم بأعمال وزير الصحة ناصر باعوم، ووكيل محافظة عدن رئيس مجلس قيادة المقاومة نايف البكري، وذلك غداة أول اجتماع للفريق الحكومي عقب عودته إلى عدن.

وكانت المقاومة الشعبية والقوات الموالية لهادي تمكنت من السيطرة على منطقة التواهي الاستراتيجية في عدن، وهي آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة الحوثيين، وعلى قصر 22 مايو الجمهوري، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والقاعدة البحرية، ومبنى المخابرات، ما يسهل عمل الفريق الاماراتي بأمان، بعيدًا عن التهديد الحوثي، ويعجل في استعادة المطار حركة الملاحة المعهودة.&
&