قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية (مرجعية إسلامية)، إن حزبه سيتصدر نتائج الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها في بداية سبتمبر (أيلول) المقبل.

الرباط:&اوضح ابن كيران، الذي كان يتحدث صباح اليوم في &الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني &للحزب، ان هذا الأخير سيفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات، وقال ان ذلك "أمرا ممكنا".
&
وكشف ابن كيران ان حزبه يعتزم توسيع تغطيته للدوائر الانتخابية التي يبلغ عددها 27 ألفا &مقارنة مع الانتخابات البلدية التي جرت في 2009 التي لم تتجاوز تغطيتها نسبة &60 في المائة، وقال إن حزب العدالة والتنمية، سيعمل على تغطية ما بين 70 و 80 في المائة من الدوائر الانتخابية.
&
&وقال &ابن كيران "إن الحزب فاز بثقة المواطنين تدريجيا بعدما لمسوا نظافة اليد وجدية الاشخاص، والوفاء بالعهود للمؤسسات وعدم الابتزاز وتجسيد القيم والأخلاق التي يؤمن بها المغاربة".
&
وزاد ابن كيران قائلا إن "المغاربة رأوا أن الحزب لا يتغير ولا يقدم أموالا، ووجهه نظيف ونقي ومشع، وكيفما عرفوه يوم أمس يعرفونه اليوم".
&
واشار ابن كيران الى أن حصول الحزب على مراتب مشرفة دليل على أن المواطنين يعتبرونه حزبا معقولا ، ووجهه مشعا ونقيا، ولا يقدم أموالا"، مبرزا أن حزبه "لا يمارس الابتزاز، ويجسد القيم والأخلاق التي يؤمن بها المغاربة، ويريدون أن يروها في سياستهم".&
&
ودعا ابن كيران أعضاء حزبه إلى الاطمئنان، وقال لهم "استعدوا. يجب &أن يكون لكم طموح بأن تحتلوا المراتب الأولى"، وزاد قائلا "نحن مستعدون لنضحي بأغلى ما نملك، لأن الامر لا يتعلق بقضية مناصب، بل قضية وطن يمثل أملا في منطقته ، ونموذجا للدول المجاورة".
&
وجدد ابن كيران التأكيد على حرص الحكومة على ضمان نزاهة الانتخابات، مضيفا أن السلطات الحكومية المشرفة على الاستحقاقات ستتحلى باليقظة اتجاه ما يمكن أن يمس بسيرها.
&