قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يؤكد رئيس الوزراء المغربي، عبد الاله ابن كيران، أن العلاقة التي تجمعه مع الملك محمد السادس مباشرة،& مشيرًا إلى أن حزبه ذات التوجهات الإسلامية لا يرغب في السيطرة المطلقة على السلطة.
&
الرباط: قال&عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية والامين العام لحزب العدالة والتنمية، ذي المرجعية الإسلامية، إن علاقته بالعاهل المغربي الملك محمد السادس مباشرة، ولا تقوم على وسائط ، لكنه أكد&أن ذلك& لا يمنع وجود اتصالات مع مستشاري الملك "تكون في حدود ما يكلفهم به جلالة الملك أو ما يطلب مني ان اناقشه مع احدهم".
&
جاء ذلك خلال كلمة القاها ابن كيران أمس السبت بالعاصمة الرباط امام القيادات الشبابية في الحزب، في اطار الندوة الوطنية الاولى حول المخطط الاستراتيجي للمرحلة الحالية.
&
&وأضاف أن حزب العدالة والتنمية لا يسعى إلى الهيمنة على السلطة، موضحاً أن دور الحزب &ينحصر فقط في التنافس مع الآخرين (الأحزاب)على السلطة، وفق القانون.
&
وأوضح أن رئاسته للحكومة تضع على عاتقه مسؤوليات من اجل " ضمان استقرار البلد، طبعًا بعد جلالة الملك، وتقوية الديمقراطية، ويعنيني استمرار هذه التجربة التي جعلت رأس المغرب مرفوعًا".&
&
&"اصحاب منطق التحكم"
&
وتحدث ابن كيران عمّن سمّاهم "اصحاب منطق التحكم"، وقال انهم ليسوا مجرد منافسين لحزبه في الانتخابات بل عدهم خطرًا على الأمة.
&
وتابع" دورنا أن نسفّه احلامهم لأن هدفهم هو التحكم في كل شيء ".
&
&الفنون والانتخابات
&
&وتطرق إلى الفيلم المغربي "الزين اللي فيك" الذي منعت الحكومة عرضه في قاعات السينما، وتداعيات مهرجان موازين، وعدّ ذلك "جزءًا من نظرية تقول بضرورة التخلص من التراث"، مشيرًا الى أن جواب &المغاربة الحقيقي" هو هذا الاقبال الكبير على المساجد وعلى صلاة التراويح خلال شهر رمضان".
&
وبشأن سيناريوهات التحالفات المُحتملة التي سيعقدها حزبه عشية الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها يوم 4 أيلول (سبتمبر) المقبل، قال ابن كيران "سنتحالف مع ما يناسبنا".

&