مكة المكرمة: افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الاثنين معرض "الفيصل.. شاهد وشهيد"، وذلك بمنتزه الردف بمحافظة الطائف، بحضور الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية المشرف العام على المعرض.
&
وقدم الأمير تركي الفيصل شرحاً مفصلاً عما احتواه المعرض من صور فوتوغرافية نادرة للملك فيصل ومشاهد متحركة ولقطات مرئية سجلت مراحل متعددة في مسيرة الملك الراحل، إضافة إلى بعض المقتنيات الخاصة، وعدداً من المخطوطات والنصوص المكتوبة.
&
وقال أمين محافظة الطائف رئيس المجلس البلدي المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أنه "عرف عن الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز منذ طفولته الشجاعة والكياسة والفطنة، فأوفده والده القائد المؤسس ليمثله في المحافل الدولية في سنٍ مبكرة، فكان سياسياً تميز بالدهاء والجسارة والإصرار، ومضى يخدم دينه ووطنه وشعبه حتى الرمق الأخير".
&
&ويحكي المعرض جوانبا وصورا مختلفة من حياة الملك فيصل، قصة كفاحه، ومواقفه في سبيل نهضة بلاده ، كما يعرض الكثير من المعلومات الموثقة بالصور المختلفة عن رحلات الملك الفيصل، ومواقفه السياسية من القضايا العالمية والإقليمية والمحلية، بالإضافة إلى أفلام وثائقية ذات قيمة تاريخية تستمدّ أهميتها من تلك الفترة التي عاشها الملك الراحل قائداً قوياً ومظفراً لهذه البلاد الغالية في عالم يموج بالاضطرابات العالمية.
&
وشاهد أمير منطقة مكة المكرمة والمرافقين عرضاً وثائقياً يحكي ما قدمه الملك فيصل إبان توليه الحكم، بعد ذلك عقد حوار مفتوح عن حياة الملك فيصل و دارت حلقة نقاش بين الأمير تركي الفيصل والحضور عن حياة الملك فيصل، وعن أبرز الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية في عهده.
&

&